إتلاف 892 كيلو لحوم و230 كيلو أسماك و200 حبة دجاج بالمدينة

السبت ٤ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٧ مساءً
إتلاف 892 كيلو لحوم و230 كيلو أسماك و200 حبة دجاج بالمدينة

أغلقت الفرق الرقابية التابعة لوكالة الخدمات وبلدية قباء، بأمانة منطقة المدينة المنورة، عددًا من المطاعم المخالفة للاشتراطات الصحية بسوق الطباخة بالمدينة، وذلك لتدنّي مستوى النظافة العامة والشخصية للعاملين، ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر، وسوء النقل والتعبئة والتخزين للأسماك واللحوم.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة، المهندس محمد بن عبد الله سليهم، أن الفرق الرقابية بالأمانة وبلدية قباء قامت بحملةٍ على سوق الطباخة، وتم رصد عدد من المخالفات أبرزها عدم توفّر الاشتراطات الصحية والنظامية بعددٍ من المطاعم، وتشمل: “مخالفة المبنى، ومخالفة التجهيزات، ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر، وتدنّي مستوى النظافة العامة للمطاعم والشخصية للعاملين، ووجود مقادم ورؤوس مندي وكبد مجهولة المصدر، ووجود سلطات بدون تواريخ صلاحية، ورصد أواني متهالكة تستخدم في تحضير وإعداد الأطعمة”.
وأهاب المهندس سليهم بالمواطنين والمقيمين بسرعة البلاغ عن حالات الاشتباه في مثل هذه المخالفات، وتسجيل بلاغ لدى مركز طوارئ الأمانة على الرقم (940).
ومن جهته، ذكر مدير عام الشؤون الرقابية المكلّف، محمد بن إحسان عبده، أنه نتج عن الجولات الرقابية إتلاف 892 كيلوجرامًا من اللحوم، و230 كيلوجرامًا من الأسماك، و200 حبة دجاج، كما تم إغلاق عدد من المطاعم المخالفة بالسوق، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.