إعلاميو السياحة العرب يوصون بتعميم التجربة السعودية الرائدة في “ماس”

إعلاميو السياحة العرب يوصون بتعميم التجربة السعودية الرائدة في “ماس”

المواطن ـ الرياض

أوصى الإعلاميون السياحيون العرب في ختام قمة الإعلام السياحي، بتدريس مناهج تعريفية عن السياحة في الوطن العربي، وبالتعاون مع المتخصصين مما يساعد في جذب مزيد من السياح العرب ويشجع السياحة البينية العربية، وتعميم تجربة المملكة العربية السعودية، بإنشاء أول مركز متخصص في الإحصاءات والدراسات السياحية “ماس”.

وخرجت القمّة، التي عقدت تحت إشراف جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي، وبرعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، وبحضور رئيس وأعضاء المركز العربي للإعلام السياحي، ورئيس وأعضاء جمعية خبراء السياحة، بتوصيات عدة، من بينها:

  1. العمل على ترسيخ مفهوم التنمية السياحة المستدامة وارتباطه بمستقبل السياحة العربية
  2. وضع خطة إعلام سياحي في وسائل التواصل الاجتماعي العالمية والعربية، بغية إظهار الواقع الحقيقي لاستتباب الأمن بمختلف الدول العربية.
  3. تثمين الاتجاه الصاعد بتنمية السياحة العلاجية بالوطن العربي في الآونة الاخيرة، وتعظيم الاستفادة منها وتعريف الإعلاميين المتخصصين بأهميتها وأنواعها بالوطن.
  4. العمل على صياغة ميثاق شرف إعلامي جامع وشامل لكل المنصات الإعلامية المتخصصة في القطاع السياحي العربي.

وطالب المشاركون في توصياتهم، بتعميم تجربة المملكة العربية السعودية، بإنشاء أول مركز متخصص في الإحصاءات والدراسات السياحية “ماس”، على جميع الدول العربية، مشدّدين على “ضرورة تعظيم المنهج الرقمي في التعريف بالسياحة العربية”.

من جانبه، أوضح الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي، خالد آل دغيم أنَّ “تجربة مركز ماس تجربة رائدة وقد استعرضها خبراء الإعلام السياحي في قمتهم، واعتبروها من التجارب الثريّة التي يجب أن يستفاد منها، إذ تقدم معلومات إحصائية ورقمية للمستثمر”.

 


هل قرأت هذا ؟
  • هكذا غرد الإعلاميون بعد تواصل الوزير العواد مع محمد الرشيد
  • هكذا علق الإعلاميون العرب على قمم الرياض التاريخية
  • هكذا استقبل الإعلاميون إنجاز محمد الشلهوب التاريخي مع الهلال!
  • إعلاميو السياحة العرب يوصون بتعميم التجربة السعودية الرائدة في “ماس”


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :