ترامب يعوّل على السعودية ومصر والبحرين في استراتيجيته للقضاء على “داعش”

ترامب يعوّل على السعودية ومصر والبحرين في استراتيجيته للقضاء على “داعش”

الساعة 8:32 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن ـ محمود نبيل ـ ترجمة:

أكّدت صحيفة “سيدني مورنينغ هيرلد” الأسترالية، أن الإدارة الأميركية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، لديها استراتيجية واضحة في التعامل مع التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها “داعش”، تعتمد على عدد من الدول الكبيرة في المنطقة، والتي تملك باعًا في محاربة العناصر الإرهابية.

وبيّنت الصحيفة الأسترالية أنَّ “المملكة العربية السعودية، ومصر، والبحرين، هي عناصر أساسية في استراتيجية ترامب لإنهاء خطر (داعش) والتنظيمات الإرهابية بالمنطقة”، مشيرة إلى أنَّ “الرئيس الأميركي الجديد يرى أن تلك البلدان تحارب الإرهاب بطريقة فعالة”.

وأوضحت أنَّ “الرئيس الأميركي الجديد أقل تدقيقًا في شأن حقوق الإنسان في المملكة ومصر والبحرين، وهو الأمر الذي يسمح بمزيد من الفرص للتحالف معها”، مبيّنة أنَّ “البلدان الثلاثة تمثل القوة الرئيسة في الاستراتيجية الأميركية الحديثة لمكافحة الإرهاب”.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ “أهم ما يشغل الرئيس الأميركي هو كسب الحرب ضد الإرهاب والعناصر المتطرفة، لاسيما أنه وضع هذا الأمر بين أهم بنود برنامجه الرئاسي”.

يذكر أنَّ ترامب كان قد التقى ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان،  بغية التباحث في العديد من الأمور وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة للتصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.

 

 

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :