“تطوير 76” توثق جهود الهيئة في تنمية العاصمة وجودة الحياة فيها
تناولت في عددها الجديد مجالات البيئة والنقل العام والتقنية

“تطوير 76” توثق جهود الهيئة في تنمية العاصمة وجودة الحياة فيها

الساعة 4:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2650
0
طباعة
المواطن ـ الرياض:

أصدرت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، العدد 76 من “مجلة تطوير”، الدورية الفصلية المتخصصة، التي تسلط الضوء على مشاريع الهيئة وخططها لتطوير العاصمة.

وتصدر غلاف العدد الجديد صورة لمقر “مؤسسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب الثقافية”، تُبرز جمال تصميم المبنى وتناسقه مع عناصر مشروع حي البجيري، التي تنوعت ما بين منشآت عمرانية وثقافية وأخرى سياحية.

وتناول العدد الجديد مجموعة من الموضوعات في مجالات عدة، منها: البيئة والدراسات والنقل العام والتقنية. وفي مجال البيئة تم استعراض المخطط الشامل لمتنزه العارض الوطني والذي أقرته الهيئة العليا في اجتماعها الأول لعام 1438هـ .

وتضمن العدد تغطية للحفل الذي أقامته الهيئة العليا بمناسبة اكتمال أعمال حفر الأنفاق العميقة في مشروع قطار الرياض. كما تطرق إلى موضوع تطوير المناطق المحيطة بشبكة النقل العام، وضوابط التطوير ضمن حمى مسارات ومحطات شبكة القطار، وأيضاً توطين التجربة والخبرة في مشروع النقل العام بمدينة الرياض.

واحتوى العدد أيضاً على تغطية شاملة لفعالية (يوم في الرياض)، التي أقيمت في مقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 25 إلى 29 ذو الحجة 1437هـ، والتي ركزت على عرض تجربة الرياض في معالجة قضاياها التنموية عبر مجموعة من الورش المميزة.

وتناول العدد مشروع التصوير البانورامي لطرق ومباني مدينة الرياض، والذي اشتمل على تصوير جميع شوارع المدينة بعرض 30 متراً فأكثر بطول إجمالي بلغ 7600 كيلو متر، وبعدد 1.1 مليون صورة بانورامية، تكونت من 145 مليون صورة تم التقاطها ضمن المشروع.

وسلط العدد الضوء على العناصر ذات الأولوية في مشاريع الطُرق لعام 1438-1439هـ، والتي اشتملت على 19 عنصراً تم سردها بشكل تفصيلي داخل العدد.

واختتم العدد الجديد من المجلة صفحاته بقراءة مستفيضة لأحد الإصدارات القيمة لـ”الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض”، وهو كتاب “الرياض .. تاريخ ، تراث، رؤية” والذي يروي بشيء من التفصيل أبرز تجارب المدينة ومنجزاتها الحضارية.

ويتاح للقراء الاطلاع على العدد إلكترونياً عبر موقع الهيئة على شبكة الإنترنت، www.ada.gov.sa.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :