سلطان بن سلمان يتسلم رَيْع مبادرة البنك الأهلي “لا لطباعة الإيصال”

الأحد ٢٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ٥:٤٩ مساءً
سلطان بن سلمان يتسلم رَيْع مبادرة البنك الأهلي “لا لطباعة الإيصال”

في إطار الشراكة الاستراتيجية الخيرية بين جمعية الأطفال المعاقين والبنك الأهلي؛ تسلّم صاحبُ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية صباح الأحد شيكاً بمبلغ مليون ريال يمثل عوائد مبادرة البنك “لا لطباعة الإيصال” بالتبرع بقيمة ما تم توفيره نتيجة عدم طباعة إيصالات معاملات أجهزة الصراف الآلية لمدة عام.

وعدّ سمو الأمير سلطان بن سلمان تلك المبادرة “إضافة مبتكرة لريادة البنك الأهلي على صعيد برامج المسؤولية الاجتماعية، وترسيخاً لدور البنك في مساندة جمعية الأطفال المعاقين، قائلاً: “كل مبادرات البنك الأهلي رائدة وهو بنك يعمل بقلب وليس بخزينة فقط”.

ووجه سموّه شكره للقائمين على البنك، حيث  قام منصور الميمان رئيس مجلس إدارة البنك بتسليم الشيك بحضور عدد من المسؤولين في الجمعية والبنك، مُشيداً بتفاعل أعضاء مجلس إدارة البنك مع برامج العمل الخيري بوجه عام وقال: “المؤسسات لا تكون خيّرة إلّا إذا كان الذين يعملون فيها هم أيضاً خيّرين”، مُشيراً إلى أن البنك الأهلي مؤسسة مالية وطنية لها جذور في شتى أنحاء المملكة، وتواجد مُستمر، وخاصة في المسؤولية الاجتماعية.

وأكد الأمير سلطان أن وعي المواطنين والمقيمين، خاصة من عملاء المؤسسات التجارية والمالية الوطنية، وتفهمهم لأهمية وجدوى برامج العمل الخيري التي تتطلب تفاعلاً مجتمعياً، يُمثل ضمانة نجاح لمثل تلك المبادرات وتحقيق أهدافها. وقال: “هذه المُبادرة من شأنها المُحافظة على البيئة وكذلك تحويل رَيعها للعمل الخيري، لذلك هذا البلد هو بلد المُبادرات -ولله الحمد-، والبنك الأهلي في المُقدّمة بالنسبة لهذا التميّز”.

من جهته عبّر الميمان عن اعتزاز كافة منسوبي البنك بالشراكة القائمة مع جمعية الأطفال المعاقين، مؤكداً التزام البنك بتقديم الرعاية والدعم لأفراد المجتمع بشكل عام وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، اهتماماً منه بتنمية الوطن بجميع فئاته، مثمّناً لجمعية الأطفال المعاقين ومنسوبيها المخلصين، وفي مقدمتهم الأمير سلطان بن سلمان الدور الكبير في تبني قضية الإعاقة، وما تقدمه من خدمات مجانية لآلاف الأطفال المعاقين.

وأوضح أن البنك الأهلي يعي مسؤوليته الوطنية تجاه مجتمعه من خلال مشاركاته وإسهاماته المتعددة في مختلف الفعاليات التي من شأنها دعم جهود التنمية الاجتماعية في شتى المجالات، مشيراً إلى أن برامج الأهلي للمسؤولية المجتمعية “أهالينا” تأتي متماشية مع جهود التنمية الاقتصادية ورؤية السعودية 2030 من خلال إستراتيجية متكاملة تركز على تمكين ثلاث فئات مُهمة في مجتمعنا وهي المرأة، والشباب، والطفل، بالإضافة لبرنامج الأهلي للعمل التطوعي عبر برامج مُحدّدة الأهداف تجعل منهم طاقات إيجابية وتنموية فاعلة في اقتصادنا الوطني.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن أعمال البنك الخيرية ومساهماته الاجتماعية في خطوة جديدة أطلقها عبر أجهزة الصراف الآلية من أجل تحفيز دعم الأعمال الخيرية من خلال تشجيع مستخدمي صرافاته بالمساهمة في التبرع بالعمل الخيري من جانب، والمساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال الحد والتقليل من استهلاك الورق وعدم طباعة الإيصالات البنكية إلا للضرورة والاكتفاء بإظهار البيانات على شاشة الصراف والحصول على رسالة نصية بالعملية من جانب آخر.

الجدير بالذكر أن جمعية الأطفال المعاقين ستقوم باستخدام مبلغ التبرع في علاج أكثر من 3,000 طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعليم نحو 700 طفل وطفلة من أبناء الجمعية وتدريب نحو 340 متخصصاً من أبناء الوطن، بالإضافة إلى إجراء جراحة علاج العظام لأكثر من 120 طفلاً وطفلة وتحسين حالات نحو 80 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج 34 طفلاً وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام.