غبار الرياض ينقل 1302 حالة للمستشفيات

الإثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٥ مساءً
غبار الرياض ينقل 1302 حالة للمستشفيات
المواطن – الرياض
استقبلت  مستشفيات منطقة الرياض  التابعة لصحه الرياض  قرابة 1302 حاله طارئة؛ جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة نتيجة  العاصفة الترابية التي اجتاحت منطقة الرياض منذ ظهر أمس .
وذكر مدير إدارة العلاقات والإعلام الصحي بصحة الرياض، سعد بن مسفر القحطاني: “إن جميع مستشفيات المنطقة كانت على أهبة الاستعداد في أقسام الطوارئ لإستقبال الحالات المتضررة من العاصفة الترابية، وذالك  في ظل متابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري لاستقبال الحالات الطارئة التي تعرضت لمتاعب ومشكلات صحية جراء الغبار .
وكان مستشفى الايمان له النصيب الاكبر في استقبال الحالات حيث بلغ عدد الحالات التي تم استقبالها  250 حالة حتى اعداد الخبر  كما استقبلت مستشفيات المناطق الطرفية 437حالة وتم التدخل السريع من قبل الكادر الطبي واعطائهم العلاج اللازم في مثل هذه الحالات ،
وقال “القحطاني” : سيتواصل الاستعداد الكامل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض؛ لاستقبال أي حالات أخرى خلال الـ 48 ساعة المقبلة”.
 كما دعى جميع مرضى الربو والجهاز التنفسي إلى الحذر من استنشاق الغبار أو التعرض لتيارات هوائية حاملة للأتربة الخفيفة؛ لتجنب أي مضاعفات صحية والحرص على لبس الكمام خارج المنازل  لتجنب ذرات الغبار العالقة