“أمنية وكتاب” بمعرض الرياض تحقق 32 أمنية وتوفر 200 كتاب

الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٦ مساءً
“أمنية وكتاب” بمعرض الرياض تحقق 32 أمنية وتوفر 200 كتاب

كشفت المشرفة على مبادرة “أمنية وكتاب” عبير السعيدان، أنَّ الطلبات على الكتب وصلت قرابة 300 كتاب، وكان أكثر كتاب حصل على طلبات كثيرة (الرقص مع الحياة)، ثم الكتب (ثلاثية غرناطة، ولأنك الله، وربما خيرة)، كما تم توفير 200 كتاب، والأماني التي تحققت وصل عددها إلى 32 كتاباً، وصلت إلى أصحابها.

وعن المبادرة، أوضحت أنها تتبع مؤسسة “عالم غراس”، وهي مؤسسة شبابية غير ربحية، تتخصص في مجالين اثنين، هما: إقامة أندية صيفية وبرامج وفعاليات، والإنتاج والقرطاسية، ولديها متجر إلكتروني.

إعلان عبر “تويتر”

وأضافت السعيدان “أعلنا عن مبادرة (#أمنية_وكتاب) عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قبل معرض الرياض للكتاب، ووجدنا تفاعلاً على الوسم، وهناك أمنيات تحققت، إذ أصبحنا حلقة الوصل بين الطرفين، ومن لديه كتاب يستطيع إيصاله لنا هنا في المعرض، والاستلام أيضاً منه، وبعد الانتهاء منه يستطيعون توصيله إلى مقر المؤسسة”.

وفي شأن عدد المتطوعين بالمبادرة بمعرض الكتاب، قالت إنهم 5 أشخاص، يتوزعون ما بين الفترتين الصباحية والمسائية.

أغرب أمنية:

وبيّن أنَّها كانت حول طلب كتب قديمة، من بينها كتاب “80 عاماً بحثاً عن مخرج”، وهي رواية للشهيد الفلسطيني صلاح حسن، وهو كتاب نفد من الأسواق.

أسرع أمنية:

كانت لكتاب توفر خلال يوم واحد.

انبهار بمستوى الوعي الثقافي:

وعن شعور الذين تتحقق أمنياتهم، ذكرت السعيدان أن لديهم شعوراً لا يوصف، وقد انبهرت بمستوى القراءة والوعي الثقافي، وأيضاً التقدير للعمل الذي نقوم بها.

وقالت إنَّ “أعمار المستفيدين من المبادرة متفاوتة، ما بين شباب وآخرين في منتصف العمر، وغالبية الطلبات تكون حول كتب تطوير الذات، والروايات، وكتب دراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه”.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب يفتح أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، باستثناء يوم الجمعة، إذ يبدأ باستقبال زواره بدءاً من الساعة 4 عصراً.