أمين مركز “الحوار الوطني”: معرض الكتاب قوة غذائية للفكر والعقل

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٠٤ مساءً
أمين مركز “الحوار الوطني”: معرض الكتاب قوة غذائية للفكر والعقل

المواطن – الرياض

قال الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر إن معرض الرياض الدولي للكتاب يشهد كل عام تطوراً كبيراً وقفزة نوعية في شتى مجالاته، مبيناً أن ربط الدورة الحالية للمعرض برؤية ٢٠٣٠ هو ارتباط جيد ومناسب، ومن الضروري أن تكون جميع الجوانب التنموية مترابطة، لاسيما الجانب الثقافي.

وأضاف خلال زيارته معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تستمر فعالياته إلى 18 مارس الجاري، “لا نريد الجانب الثقافي يلهث دائماً خلف التسارع التنموي في المملكة، وإنما يأتي مواكباً للتنمية والتطوير، ونحن – ولله الحمد – نحقق قفزات تنموية كبيرة، وفي هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – تكاملت الرؤية بجوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية على حدٍ سواء”، لافتاً إلى أن معرض الكتاب مناسبة سنوية تسعى للكشف عن مستوى الثقافة والفكر في المملكة.

وأوضح ابن معمر أن الإقبال الهائل من المواطنين على معرض الرياض للدولي للكتاب، الذي يصنف كأحد أكبر المعارض على مستوى الشرق الأوسط، يجسد مدى العمق الثقافي الذي يتميز به أبناء المملكة.

ووصف القوة الشرائية في معرض الرياض الدولي للكتاب بـ “العالية”، مشدداً على أنها ليست قوة استهلاكية، وإنما قوة غذائية للفكر والعقل على حدٍ سواء.

ورفع ابن معمر تهنئته لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وللمشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 الدكتور عبدالرحمن العاصم، على نجاح فعاليات معرض الكتاب، داعياً في الوقت ذاته كُتّاب الرأي والمؤثرين في الوطن العربي والخليجي للتفاعل مع هذه المناسبة الضخمة والسنوية.
وكانت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – ، وحمل المعرض هذا العام شعار “الكتاب.. رؤية وتحول”، وحلت مملكة ماليزيا ضيف الشرف.