إغلاق تقاطع بالصوالحة يُغضب الأهالي .. ومسؤول لـ”المواطن”: لا نقبل بتضرر أحد

الخميس ٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٣١ مساءً
إغلاق تقاطع بالصوالحة يُغضب الأهالي .. ومسؤول لـ”المواطن”: لا نقبل بتضرر أحد

فوجئ عددٌ من أهالي مركز السعيدة، التابع لمحايل عسير، صباح اليوم الخميس، بإغلاق تقاطع يعتبر المدخل الشمالي للمركز المؤدي لعدد من الأحياء بالصوالحة.

وتسبب الإغلاق في موجة غضب بين الأهالي، لا سيما أنّ التقاطع الذي تم إغلاقه يعتبر الثاني في غضون عامين تقريباً لدواعٍ أمنية، وذلك بعد أن تم إغلاق تقاطع موازٍ لمركز الضبط الأمني، يستخدمه ساكنو الإسكان الخيري، وأصبح خارجاً عن الخدمة، رغم تجميله بالأشجار من قبل البلدية سابقاً.

وأبدى الأهالي قلقهم من إغلاق التقاطع الجنوبي للمركز، وإبقائهم على استخدام تقاطع الإسكان الخيري الوحيد لمركزٍ بأكمله.

وناشد الأهالي، بنقل مركز الضبط الأمني من موقعه الراهن، إلى مدخل منطقة عسير مع منطقة مكة المكرمة، أي نهاية الحدود الإدارية لمنطقة عسير، لا سيما مع توسعة الطريق السريع خلال الأيام المقبلة، وذلك للحد من المهربين.

وفي السياق ذاته، أكّد مسؤول بإحدى الجهات الحكومية لـ “المواطن” أنّه “كان من المقرر عقد اجتماع لعدد من الجهات الحكوميّة (الطرق، والمرور، والشرطة، البلدية)، مطلع الأسبوع الجاري لمناقشة وضع التقاطعات بمركز السعيدة والحدّ منها، إلّا أنه تم تأجيل الاجتماع لصباح يوم الاثنين المقبل”، داعياً إلى لقاء المواطنين والاستماع منهم، مشيراً إلى أنهم لا يرضون بتضرر أي مواطن.

يُذكر أنَّ إغلاق التقاطعات بالمركز والحد منها، يأتي بسبب السلامة المرورية من الدرجة الأولى، بينما أرجع الأهالي السبب الرئيسي هو موقع مركز الضبط الأمني الخاطئ، الذي أنشئ وسط مدخلين رئيسيين، أحدهما شمالي والآخر جنوبي، والذي لم تراع فيه اللجنة السّابقة الجوانب الأمنية، ومن أهمها استغلال مهربي الممنوعات من العبور عن طريق تلك المداخل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبده درعوش الحربي

    يعني قفلتو طريقنا المحبوب