إمام معرض الرياض للكتاب.. صوت عذب تخشع معه أفئدة الزوار

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢١ مساءً
إمام معرض الرياض للكتاب.. صوت عذب تخشع معه أفئدة الزوار

المواطن – الرياض

يحرص كثيرون من زوار معرض الرياض الدولي للكتاب على توقيت زيارتهم للمعرض في الفترة المسائية، للاستمتاع بقراءة الشيخ منصور الشليل، وهو أحد منسوبي إذاعة القرآن الكريم بهيئة الإذاعة والتلفزيون، الذي يؤم الزوار في صلاتي المغرب والعشاء، طيلة أيام المعرض من عام 1427هـ.

ويؤكد عدد من الزوار أنهم اعتادوا في السنوات الأخيرة لمعرض الكتاب على أداء صلاتي المغرب والعشاء بإمامة الشيخ منصور الشليل، الذي يُشعر المصلين بالراحة والخشوع والطمأنينة، ومنهم الزائر عادل الزهراني، الذي يقول إن صوت الشليل ارتبط بإقامة المعرض سنوياً، وأصبح عنصراً أساسياً من عناصر المعرض كل عام، ويلاحظ الجميع حرص الزوار على الصلاة في باحة المعرض خلفه.

من جهته يؤكد الشيخ منصور الشليل أن معرض الرياض لا يخفى على أحد، خاصة القراء والكتاب والمثقفين، ويرتاده الكثير من الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات والمراحل العمرية.

ونوه أن وجوده في كل السنوات الماضية جاء بتكليف من قبل إدارة المعرض لإمامة الفروض، وأنه عضو في اللجنة المنظمة للمعرض على مدى الأحد عشر عاماً الماضية.

ويقول الشيخ الشليل: “تصادفني مواقف عديدة مع المصلين والزوار، فكثيراً ما يُطلب مني الإطالة في الصلاة لحسن القراءة ونبرة صوتي، ويؤكدون حرصهم على الحضور للمعرض للصلاة خلفي، والحمد لله هذا من فضل ربي وتوفيقه ونسأل الله الإخلاص في العمل”.

ولا يخفي الشيخ منصور الشليل تعرضه لمواقف محرجة من قبل بعض الزوار، مثل طلب البعض تسجيل صوته عبر الجوال بقراءة بعض ما تيسر من القرآن الكريم.

وأشاد بالتنظيم المميز الذي يتطور عاماً تلو الآخر، وقال إن العوائق التي تواجهه بسيطة جداً، موضحاً “وجدت في السنتين الأخيرتين تقدم بعض المصلين على الإمام في الصلاة بالممرات الجانبية، علماً أننا ننبه عليهم بعدم التقدم على الإمام، والحمد لله لم نر ذلك هذا العام، وهذا دليل على وعي الزوار”.