إنتاج حرفيات القصيم يغري زوار ملتقى السفر والاستثمار في الرياض

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٠ مساءً
إنتاج حرفيات القصيم يغري زوار ملتقى السفر والاستثمار في الرياض

لقيت منتجات حرفيات منطقة القصيم، اللاتي شاركن في ركن “صنع بالقصيم”، في ملتقى السفر والاستثمار السياحي بالرياض، تسويقًا وإقبالاً متميزًا من زوار الملتقى خلال فعالياته.

واستعرضت حرفيات من جمعية “حرفة” بمدينة بريدة، ومركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاجتماعي بمحافظة عنيزة، إنتاجهن، إذ أبدعن بعرض مصنوعاتهن متعددة الاستخدامات من الحقائب، والمنتجات المطرزة بالصوف، والهدايا، والديكور.

وأوضح مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني، أمين مجلس التنمية السياحية بالقصيم، إبراهيم المشيقح، أنّه “تم تخصيص هذا الركن لعرض المنتجات التراثية والحرفية المصممة بطريقة ملائمة للاستخدامات الحديثة، التي تعكس المهارة والإتقان في صناعة المنتجات”.

وأشار إلى أنَّ “الهيئة ومجلس التنمية السياحية بالقصيم يسعيان إلى استثمار هذه الملتقيات في تسويق المنتجات والصناعات الحرفية، التي يمكن اقتناؤها والاستفادة منها، سواءً من الأفراد أو الشركات والجهات الحكومية”.

وبيّن أنّه “تعكس هذه الأعمال الأصالة والتراث لمنطقة القصيم”، مبرزًا أنَّ “مشاركة الحرفيين والحرفيات أساسية في مناسبات المنطقة، وركن (صنع في القصيم) أصبح علامة نفخر بها، لتساهم في فتح آفاق اقتصادية للحرفيات والحرفيين”.