ابتدائية العقيق ترفع وعي المجتمع في اليوم العالمي لمتلازمة داون

الخميس ٢٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٥ مساءً
ابتدائية العقيق ترفع وعي المجتمع في اليوم العالمي لمتلازمة داون

أقامت مدرسة العقيق الابتدائية بمحافظة العقيق فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون، بعنوان “صوتي لمجتمعي” من خلال مشاركة مدارس قطاع العقيق.

وتضمنت الفعالية إذاعة مدرسية شارك فيها طلاب من التعليم العام، وطلاب التربية الفكرية، تضمن كلمات وأناشيدًا تعبر عن الاحتفاء بهذا اليوم، والتعريف بطفل متلازمة داون.

وشملت الفعالية معرضا غطت به جنبات المدرسة، قدمت من خلاله المجسمات والمنشورات الخاصة بهذه الفعالية، واستقطب عدداً من المعلمين والطلاب، عبر المساهمة والمشاركة للتعبير عن أهمية هذه الفئة الغالية، وضرورة التعامل معهم بالشكل المستحق كمواطنين لهم الدور الكبير في المجتمع.

وشاركت مدرسة العقيق من خلال قسم التربية الخاصة في فعاليات هذا اليوم العالمي، بعرض فيلم وثائقي لمتلازمة داون وتوزيع ٣٠٠ مطوية على المعلمين والطلاب.

وحملت المطويات والنشرات عبارات تبين أسباب متلازمة داون، وكيفية التعامل مع المصابين بهذا المرض، وتأكيداً على احترام وتقدير المصابين بهذا المرض كجزء أصيل في المجتمع، وزيادة وعي المجتمع.

وشارك طلاب التربية الخاصة ومتلازمة داون برسومات عدة. وتم تكريم الطالب لأجمل رسمة، فيما قدم المشرف المقيم للتربية الخاصة محمد الغامدي ورشة عمل لعدد من المعلمين.

وفي نهاية الفعالية قدمت شهادات الشكر للمشاركين والمنظمين.