استنفار لدوريات حرس الحدود البحرية بعد بلاغ عن مفقود بالبحر

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٩ صباحاً
استنفار لدوريات حرس الحدود البحرية بعد بلاغ عن مفقود بالبحر

تلقّت غرفة القيادة والسيطرة بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان، عند الساعه 20:00 من مساء يوم أمس الأول الأحد بلاغًا من أحد المتنزهين يفيد بمشاهدة قارب بدون قائده في عرض البحر جنوب شرق جزيرة أحبار.
وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان النقيب، عامر الشهراني، أنه على الفور تم تمرير البلاغ للدوريات البحرية للبحث عن القارب، ليتم العثور عليه بموقع البلاغ، وبالبحث في السجلات اتضح أنه يعود لأحد المواطنين يبلغ من العمر 45 عامًا، ومصرح له من مركز الحافة بالإبحار والصيد في جزر منطقة جازان.
وأردف: تم تكليف الدوريات البحرية وزوارق حرس الحدود بالبحث عن المفقود بخطة بحث ميدانية، وتم دعم الموقع بالغواصين والدوريات البحرية المساندة من القطاعات الساحلية التابعة لقيادة المنطقة وتوجيه الدوريات البرية بالشواطىء لمسح المنطقة والبحث عن المفقود وتمشيطها بمشاركة الطيران، ولا تزال الجهود مستمرة بالبحث حتى الآن”.
ووجّه قائد حرس الحدود بمنطقة جازان، اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، بتكثيف البحث واستمراره ومضاعفة العمل حتى يتم العثور على المواطن المفقود.
وأهابت قيادة حرس الحدود بجازان الجميع بالاتصال على الرقم 994 للإبلاغ عن أي مشاهدة بهذا الخصوص، وعدم خلع سُتر النجاة أثناء التواجد في البحر لغرض الصيد أو النزهة.