بالفيديو .. اعتداء لندن جاء بعد مناقشة البرلمان البريطاني الدور الإرهابي للحرس الثوري الإيراني

الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:١٤ مساءً
بالفيديو .. اعتداء لندن جاء بعد مناقشة البرلمان البريطاني الدور الإرهابي للحرس الثوري الإيراني
لازالت تطورات العمل الإرهابي الذي وقع في البرلمان البريطاني في العاصمة لندن اليوم تتوالى، حيث قتلت سيدة دهساً تحت عجلات مركبة الإرهابي، الذي تعمد دهس العديد من المارة بعد أن طعن شرطياً في البرلمان، فيما أصيب العديد في عملية الدهس.
ويأتي الإعتداء الإرهابي في لندن بعد مناقشة مجلس العموم البريطاني للدور الإرهابي الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني على خلفية طلب العديد من النواب البريطانيين تخصيص جلسة لمناقشة هذا الأمر.

وقدأصدر صادق خان، رئيس بلدية مدينة لندن بيانا قال فيه: “وقع حادث أليم قرب مبنى البرلمان بعد ظهر اليوم، ويتم التعامل معه بأنه هجوم إرهابي، إلى أن تتبين الشرطة مزيدا من التفاصيل حول طبيعته”.وأضاف البيان، أن خان أجرى اتصالات بقيادة شرطة لندن، التي تجري تحقيقاتها في الحادث، وأنه يتعاطف مع المصابين في الهجوم وعائلاتهم. وشكر خان أيضا فرق الاسعاف، الذي يعملون من أجل سلامة المواطنين، وأظهروا أقصى درجات الفعالية والالتزام بمهامهم.

 وكان رئيس مجلس العموم، قد أكد في وقت سابق اليوم تعرُّض شرطي للطعن داخل البرلمان من قبل شخص مجهول في حي ويستمنستر في العاصمة لندن.وقالت الشرطة البريطانية إنها تتعامل مع الحادث على أنه عمل إرهابي.

وطلبت الشرطة من الموظفين داخل بناية البرلمان ويقدر عددهم بنحو 300 شخص، البقاء في مكاتبهم.

وقالت شرطة سكوتلاند يارد إنها دُعيت إلى ويستمنستر بسبب حدوث إطلاق نار، فيما تم إغلاق محطة المترو في ويستمنستر بناء على طلب الشرطة.