الفاب لاب ثلاثي الأبعاد يستوقف المتسابقين في ماركثون مسك

الإثنين ٢٧ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٣ مساءً
الفاب لاب ثلاثي الأبعاد يستوقف المتسابقين في ماركثون مسك

‏أبهر الفاب لاب المتسابقين في ماركثون مسك ووجدوا فيه فرصةً سانحة لتطبيق تجاربهم على طباعة بعض المنتجات على الطابعة ثلاثية الأبعاد التي وُفِّرت في مقر المهرجان، ويعمل على خدمة المتسابقين في هذا الجناح وتعريفهم على الخدمات 8 شباب يعملون في هذه المبادرة التي وفرتها إدارة المسؤولية الاجتماعية لمجموعة دلة البركة.

نور عطار، إحدى العاملات في ركن الفاب لاب، شرحت للمتسابقين آلية عمل هذه الآلات وكيفية الاستفادة منها لتسهيل حياة المبتكرين والمخترعين ومقدمي الحلول التسويقية الذي جاؤوا من مناطق المملكة المختلفة للمشاركة في التحدي الذي وضعته مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك).

وقالت عطار: إن الفاب لاب، ويعني مختبر التصنيع أو ورشة التصنيع، وظيفته التصنيع والتركيب وتجميع الأجزاء الصغيرة في مكوّن واحد فعّال. ومختبرات التصنيع هذه شائعة في المجتمعات المهتمة بالقيمة العلمية والإنتاجية، إذ يوجد منها ما يقارب 200 مختبر حول العالم.

وزودت إدارة الفاب لاب ركنها المشارك في منتدى نكست بأجهزة طباعية متقدمة تعمل على إخراج نماذج أولية للأعمال في وقت قياسي يشكل ملامح المنتج النهائي.

وقال المدير التنفيذي لإدارة المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دلة البركة القابضة أيمن فلمبان: إن المشاركة في مهرجان “نكست” لأقوى العلامات التجارية في المملكة كشريك استراتيجي، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية”، وتستضيفه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لمدة ثلاثة أيام تأتي من إدراك المجموعة لأهمية دعم الفعاليات الاقتصادية الوطنية، واستشعارها للمسؤولية تجاه تعزيز استراتيجية التنمية، دعم الشباب في مجالات التسويق.

وأوضح فلمبان أن المجموعة شاركت بثلاثة أركان: الأول عبر دلة القابضة التي وضعت تحدياً تسويقياً للمتسابقين، وأكاديمية دلة للعمل التطوعي لتعريف المشاركين بفرص التطوع في المملكة وآلية الاستفادة من أدوات الأكاديمية، إضافة إلى الفاب لاب، معتبراً أن هذه التظاهرة تعد خطوةً مهمة لاكتشاف المواهب وتمكين الطاقات السعودية الشابة من دفع عجلة التنمية والاقتصاد في هذه المرحلة المهمة، مشيراً إلى أن مجموعة دلة البركة طرحت فرصاً تنافسية للشباب، تهدف إلى إيجاد حلول تسويقية.

ويستهدف المهرجان اكتشاف المواهب السعودية الشابة في مجالات التسويق المختلفة، ووضع معايير تقييم العلامات التجارية بالمملكة، ويشارك 200 موهبة شابة في تحدي “ماركاثون مسك”، ويعتبر نشاطاً تنافسياً يستمر على مدى يومين، يقدم ويطور من خلاله الشباب المشاركون جملةً من الحلول لمجموعة من التحديات التسويقية التي يتم طرحها عن طريق كبرى العلامات التجارية العالمية والمحلية.