المرور يدخل على خط توقيف مخالفي شركات النقل

الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
المرور يدخل على خط توقيف مخالفي شركات النقل

أكّدت مصادر “المواطن“، أنَّ الإدارة العامة للمرور، كشفت عن وجود مخالفات لدى بعض شركات النقل الشهيرة في تشغيل عمالة أجنبية مخالفة، ما أثر على السائقين النظاميين السعوديين.

وأشارت المصادر إلى أنَّ “إدارة المرور تلقت بلاغات عدة من منافسة العمالة الأجنبية للسائق النظامي، بالعمل في شركات النقل الشهيرة، في مخالفة واضحة للنظام”.

وأوضحت المصادر في حديثها لـ”المواطن“، أنَّ “الإدارة العامة للمرور وجهت إدارات المرور بالمناطق بتوقيف المخالفين، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص، بغية إيقاع أقصى العقوبات عليهم”، لافتة إلى أنَّ “عمل هؤلاء يوثر على مكتسبات الوطن، وتسبب في خسائر مادية ومعنوية للنشاط والسائقين النظاميين”.

يذكر أنَّ وزارة النقل أوضحت في وقت سابق، قصر العمل في تطبيقي نقل الركاب “أوبر” و”كريم”، على المواطنين السعوديين فقط، واستبعاد الأجانب كافة، العاملين بسياراتهم الخاصّة، مع إمكان عمل الأجانب فقط من خلال منشآت الأجرة العامة والخاصّة التي يعملون تحت كفالتها.

وكانت الجهات المعنية بوزارة النقل قد أوقفت مقيمًا من جنسية عربية، أساء للمواطنات السعوديات عبر مقطع فيديو متداول، جراء تقييمها السلبي لخدمته عبر إحدى شركات النقل الشهيرة بمكة المكرمة، في شهر جمادى الأولى الماضي.