بالصور.. أولياء أمور يعلقون دراسة أبنائهم بعد تجاهل إدارات التعليم للأرصاد

الأحد ١٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
بالصور.. أولياء أمور يعلقون دراسة أبنائهم بعد تجاهل إدارات التعليم للأرصاد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أول أمس الجمعة من وجود نشاط في الرياح السطحية، مما أدى إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، كما حذرت الأرصاد أمس السبت من استمرار النشاط في الرياح السطحية لليوم الأحد مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من 1 كم.

كما أكد النظام الآلي للإنذار المبكر أن بداية الحالة ليوم الأحد ستكون من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي الساعة الواحدة مساءً.

وعلى الرغم من وجود هذه التحذيرات وما شهدته منطقة القصيم من موجة غبار تسببت بتغطية فصول وقاعات ومقاعد المدارس والكليات، إلا أن إدارات تعليم القصيم وجامعة القصيم التزمتا الصمت في تعليق الدراسة لليوم الأحد وتجاهلتا تلك التحذيرات، مما اضطر بعض قائدي وقائدات المدارس لتعليق الدراسة للطلاب من خلال إرسال رسائل لأولياء الأمور بعدم جاهزية المدارس لاستقبال أبنائهم.

كما اضطر بعض قائدي وقائدات المدارس لإرجاع الطلاب والطالبات لمنازلهم منذ وقت مبكر لهذا اليوم بسبب عدم جاهزية المدارس والبعض الآخر أخرج الطلاب والطالبات بعد ساعات من دخولهم للمدارس.

وقد شهدت بعض مدارس المنطقة صباح اليوم الأحد غيابات للطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس بسبب موجة الغبار التي تشهدها المنطقة والتي أثرت على بعضهم صحياً وأيضاً لعدم جاهزية المقاعد الدراسية.

وقد باشر الهلال الأحمر في القصيم أمس السبت بسبب موجة الغبار 21 بلاغاً عن حادث سير وحادثي انقلاب وحالة دهس و20 بلاغاً عن حالات تنفسية وربو.

يأتي ذلك فيما استنفرت أمانة وبلديات منطقة القصيم جهودها لرفع الأشجار المتساقطة عن الطرق الرئيسية والفرعية وداخل الأحياء بسبب موجة الغبار.

كما ناشد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ أمس بتعليق الدراسة اليوم الأحد نظرًا للتقلبات الجوية والغبار الكثيف الذي يغطي سماء المنطقة، خاصة أن تحذيرات “الأرصاد” تؤكد أن الحالة قد تستمر حتى الاثنين.

يُشار إلى أن منطقة القصيم تشهد منذ ظهر أمس السبت وحتى الآن، تقلبات جوية ونشاطاً للرياح مصحوبة بأتربة مثارة تعوق الرؤية.