بالصور.. “الجريسي” فتاة عمرها 13 عاماً تدشن كتابها الأول بمعرض الكتاب

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٠ مساءً
بالصور.. “الجريسي” فتاة عمرها 13 عاماً تدشن كتابها الأول بمعرض الكتاب

المواطن – الرياض

ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، وقعت فتاة سعودية تبلغ من العمر 13 عاماً، وهي نهلة بنت عبدالمجيد الجريسي، كتابها الأول والذي حمل عنوان ” ولاتهنوا ولاتحزنوا ” يوم الجمعة الموافق 10 مارس، وذلك بمنصة التوقيع بالمعرض.

ويحتوي الكتاب – الذي قدمه فضيلة الشيخ الدكتور عائض القرني – على مجموعة من المقولات و الأمثلة والحكم والتي قامت الكاتبة بجمعها خلال أكثر من عام، حيث شمل الكتاب عدداً كبيراً من الحكم الأجنبية والعربية، بالإضافة لبعض الحكم التي كتبتها الكاتبة.

وبدأت الكاتبة افتتاحية الكتاب بذكر كلمة الملك سلمان الشهيرة عن التعليم حيث وضعت صورة للملك سلمان وكتب أسفلها ” إن التعليم في السعودية هو الركيزة الأساسية التي نحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف” .

وأشارت الكاتبة نهلة الجريسي بأنها قامت بتقسيم و تصنيف الحكم والأمثلة على عدة فئات كل على حدة وعلى شكل أبواب، ليسهل على القارئ قراءتها وربط محتواها من خلال المحتوى الخاص بالمقولة، فيما أشارت بأنها استغرقت سنة ونصفاً خلال جمعها للحكم والأمثلة في هذا الكتاب، وأشارت الجريسي بأن قراءتها لعدد هائل من الحكم والأمثلة ساهمت بتأسيس خلفية خصبة لتفكيرها بكتابة بعض المقولات التي ترى أهمية لها في حياتنا اليومية.

وتعتبر الكاتبة نهلة الجريسي ضمن أصغر الكاتبات في السعودية، وتدرس حالياً بالمرحلة المتوسطة، ورشحت من قبل دفعتها لكتابة وإلقاء كلمة الطالبات الخريجات، وقد سبق لها المشاركة في عدد من مسابقات الإلقاء والخطابة وتوجت بمراكز متقدمة.

وأشار والدها عبدالمجيد الجريسي بأن الدافع الأول لكتابة ابنته هذا الكتاب هو حبها للكتابة وشغفها بجمع المقولات الشهيرة، بالإضافة لاهتمامها بمشاركة تجربتها مع المهتمين بمجال الثقافة، مشيراً إلى أن ابنته وجدت كل التشجيع من داخل الأسرة والمدرسة ليحتل كتابها مكانة ملموسة لدى القراء.