بالصور.. السياحة العلاجية بخدماتها الشاملة في معرض الرياض2017

الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:١٩ مساءً
بالصور.. السياحة العلاجية بخدماتها الشاملة في معرض الرياض2017

يُسلط معرض الرياض للسفر 2017، الذي يُعد أكبر حدث يعني بالسفر والسياحة على صعيد المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى الضوء على برامج السياحة العلاجية بما تشمله من الفنادق، وجهات السفر، المنتجعات ومرافق العافية من جميع دول العالم، التي بدورها ستُعرض خلال الأيام الأربعة المخصصة لفعاليات المعرض، والممتدة من 7-10 أبريل2017 بفندق الفيصلية الرياض، أحدث منتجاتها العلاجية والصحية.

وتُعتبر السياحة العلاجية واحدة من الأسواق الواعدة التي تحقق نموًا جيدًا عامًا بعد عام، إذ إن عدد السياح والمرضى الذين يقصدون وجهات السياحة العلاجية بغرض عمليات التجميل والاستجمام يزداد بوتيرة صاعدة.

وفي شأن متصل، أشارت التوقعات إلى أن حجم إنفاق السياحة العلاجية الصادرة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى مختلف دول العالم بلغ 20 مليار دولار  بما في ذلك :كوريا الجنوبية، ماليزيا، الهند، تايلاند، الفلبين، دول أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

من جانبه، قال شيخ عمران حفيظ، مدير التسويق والمبيعات في معرض الرياض للسفر 2017: إن السياحة العلاجية أصبحت عنصرًا هامًا في دعم حركة الاقتصاد العالمي، منوهًا بأن معدلات السفر إلى الخارج للحصول على مكتسبات السياحة العلاجية في ازدياد، وأن معرض الرياض للسفر 2017 سيكشف النقاب عن إمكانات السياحة العلاجية، وعروضها المقدمة من قِبل الجهات المشاركة في المعرض، الذي سيكون بمثابة مناصلة مثالية تجمع كل رواد هذه السياحة الرائجة، سعيًا منهم إلى منافشة الصفقات المستقبلية، وتعزيز التواصل مع مشغلي الرحلات السياحية على الصعيدين الإقليمي والدولي .

ويحتضن المعرض عددًا من الهيئات السياحية التي توفر باقات علاجية متميزة مثل : مجلس السياحة السلوفيني، هليت سبا تيرمي في سراييفو،البوسنة والهرسك،هليث سبا بيستاني في سلوفاكيا وهيئة تايلاند للسياحة.

وبهذا الخصوص، قال السيد تشاليرمساك سورانانت مدير هيئة تايلاند للسياحة في دبي والشرق الأوسط: إن تايلاند وجهة سياحية وعلاجية بمواصفات عالمية ومرافق طبية تحظى باعتراف دولي، موضحًا أن التسهيلات المتاحة، الكوارد الطبية الماهرة و الشهرة في طواقم التمريض في عموم البلاد تجعل من تايلاند مقصدًا يزخر بنمط الجودة العالية والرعاية المتكاملة .

وقال الدكتور ميكايلا كوبزوفا، مدير المبيعات والتسويق في هليث سبا بيستاني: إن هذا المنتجع العلاجي في سلوفاكيا هو مركز طبي رائد في منطقة أوروبا الوسطى، كما أنه يُوفر العلاجات للزوار الذين يعانون من الروماتيزم  وأمراض الجهاز العصبي، مشيرًا إلى أنّ هليث سبا بيستاني معروف في الشرق الأوسط منذ أكثر من 60 عامًا.

الجدير بالذكر أن معرض الرياض للسفر 2017 سيُدشن أعماله في 7 أبريل المقبل، وسط مشاركة 250 عارضًًا من 50 دولة على المستويين الإقليمي والعالمي.