بالصور.. برعاية الفيصل.. ختام حملة في خدمة مكة المكرمة

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
بالصور.. برعاية الفيصل.. ختام حملة في خدمة مكة المكرمة

اختتمت أمانة العاصمة المقدسة أمس الخميس الأسبوع الأول من حملة ” في خدمة مكة المكرمة ” المنبثقة من حملة ” كيف نكون قدوة؟ ” التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الهادفة إلى تخصيص أسبوع من كل شهر هجري لصيانة ونظافة المرافق العامة والشوارع في أحد الأحياء السكنية بمكة المكرمة بما يحقق متطلبات أهالي وزوار أم القرى من توفير كافة الخدمات وإصلاح المرافق العامة من إنارة وسفلتة وتوفير خدمات النظافة بالشكل المطلوب.

وبيّن أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن الحملة التي خصص أسبوعها الأول لحي بطحاء قريش حققت ولله الحمد أهدافها المرجوة بفضل من الله وتوفيقه ثم بجود كافة العاملين الإدارات المشاركة المتمثلة في إدارات الطرق والنظافة والحدائق والسلامة والخدمات الاجتماعية وصحة البيئة والإنارة والعلاقات العامة والإعلام وتقنية المعلومات والإدارية والمالية بالإضافة إلى المشرف العام على البلديات الفرعية والبلديات الفرعية.

ولفت أن الحملة ستواصل مهامها بصفة مستمرة لتشمل كافة أحياء مكة المكرمة موضحاً أنه تم وضع جدول زمني لتنفيذ الحملة مع توفير كافة الإمكانات والمستلزمات والطاقات الآلية والبشرية داعياً أهالي مكة المكرمة إلى التعاون والتكاتف مع الحملة لحقيق أهدافها التي وضعت من أجلهم وراحتهم وسعادتهم، منوهاً بما يوليه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من عناية واهتمام بمكة المكرمة وساكنيها وزوارها، مشيداً في ذات الوقت بمتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية وحرصه على دعم كافة أعمال الأمانة.

وأفاد من جانبه مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي أن أعمال مكافحة البعوض والحشرات من فرق الإصحاح البيئي قام طيلة الأسبوع الأول من الحملة برش أكثر من 15 ألف لتر من المبيدات الحشرية بواسطة 200 فنيٍّ مزودين بـ 52 سيارات خاصة بالرش المنزلي و54 سيارات خاصة بالرش الفراغي في 970 وحدة سكنية مستجيبة لأعمال الفرق و113 عمارة سكنية تحت الإنشاء بالإضافة إلى 23 خزاناً مكشوفاً و25 مسجداً.

وأكد المورقي أن الفرق ستواصل أعمالها بمتابعة شخصية ومستمرة من وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط طيلة فعاليات الحملة المستدامة من بعد صلاة العصر وحتى الساعة ٩ مساء لتوفير البيئة الصحية في كافة أحياء مكة المكرمة بما يحقق توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ويتماشى من رؤية سموه في حملة ” كيف نكون قدوة ؟ ” ويلبي كافة احتياجات أهالي أم القرى من الخدمات البلدية المختلفة والقيام بصيانة المرافق العامة ومعالجة الحفريات وصيانة الإنارة وغيرها من الخدمات.

ومن جانب آخر بيّن مدير عام صحة البيئة منصور بالبيد أن الحملة في حي بطحاء قريش أسفرت عن زيارة 95 محلاً لبيع المواد الغذائية وغلق 7 محال مخالفة لشروط صحة البيئة، إلى جانب سَحْب أكثر من 90 عينة من المواد الغذائية و7 عينات من المياه لتحليلها بالإضافة إلى عمل9 قراءات لزيوت الطهي.