بالصور.. مجسّمات مشاريع المدينة الإعلاميّة أمام زوّار معرض الكتاب

الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٠ صباحاً
بالصور.. مجسّمات مشاريع المدينة الإعلاميّة أمام زوّار معرض الكتاب

عرضت وزارة الثقافة والإعلام، في قاعة كبار الشخصيات بمعرض الرياض الدوليّ للكتاب، 5 مجسّمات تظهر المشاريع التنمويّة الهادفة إلى تطوير هيكل الإعلام بمختلف جوانبه وارتباطها برؤية 2030.

وشملت تلك المجسّمات، المجمع الملكيّ للفنون، الذي يتسع لقرابة 1000 شخص، ويقع على مساحة ٤٠ ألف متر، ويضم دارًا للأوبرا ومكاتب ومطاعم.

ويأتي مجسّم المدينة الإعلاميّة ثانيًا كإحدى المشاريع التي ستُحدث قفزة نوعيّة في تاريخ الإعلام السعوديّ، من خلال تسهيل الإجراءات كافة اللازمة للعمل التلفزيونيّ والصحافيّ، حيث تقع على مساحة ٦٠ ألف متر مربع، وتضم مركزًا للتدريب على مساحة ٧ آلاف متر مربع، ومطاعم ومساحة للاحتفالات والمؤتمرات.

ويُعدّ المركز الإعلاميّ بالمشاعر المقدسة، ثالث مشاريع الوزارة المرتبطة برؤية المملكة ٢٠٣٠، ويقع على مساحة ٣ آلاف متر مربع، ويقدم التسهيلات كافة للوسائل الإعلاميّة خلال تغطيتها المشاعر المقدسة أثناء الحج، من خلال الاستديوهات المخصّصة ومركز التدريب.

0

ويحلّ مجسم شركة “قناة” الإخباريّة رابع مجسمات مشاريع الوزارة المعروضة في معرض الكتاب، حيث يبين المجسم الأقسام والأدوار والاستديوهات الثلاثة التي تنطق بالإنجليزية والفارسية والعربية، بهدف مخاطبة أكبر شريحة ممكنة من الجماهير.

أما خامس المجسّمات فهو يمثل مبنى “وكالة الأنباء السعوديّة”، والذي يتميز بتصميم فريد من نوعه، إذ ينقسم المبنى إلى قسم إداري على شكل ذبذبات، وآخر على شكل كرة أرضية، ويضم مسرحًا عالي المواصفات، تم تجهيزه بأحدث التقنيات، كما يضم المبنى مكانًا للإدارات المختلفة للوكالة، تبلغ مساحته ٧ آلاف متر مربع.


يُذكر أن “معرض الرياض الدوليّ للكتاب، قد انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وحمل شعار “الكتاب.. رؤية وتحوّل”، وحلّت مملكة ماليزيا ضيف الشرف.