تعليم القنفذة يستعد مبكرًا ويستعرض متطلبات العام الدراسي المقبل

الخميس ٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٢ مساءً
تعليم القنفذة يستعد مبكرًا ويستعرض متطلبات العام الدراسي المقبل

ترأس مدير التعليم في القنفذة الدكتور محمد الزاحمي، الاجتماع الأول للجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل، 1439/1438هـ، بغية التعرف على المتطلبات، باستعراض وتحديد الأولويات.

واستهل الاجتماع بكلمة افتتاحية لأمين الإدارة عبده بن علي العلواني، الذي رحب بالجميع وبالأعضاء المنضمين حديثاً للجنة، ثم استعرض منسق اللجنة الأستاذ الحسين علي العمري، عبر برنامج مرئي ما تم العمل به، والعمل المخطط له في جانب التجهيزات التقنية، والأمن والسلامة، والنقل المدرسي وما يتعلق به، وبعض المخصصات المالية من الميزانية التشغيلية وميزانية النظافة، والمقررات المدرسية، والاحتياج الفعلي من المعلمين، واكتمال التشكيلات المدرسية.

وشمل العرض أيضاً، برامج التهيئة، والتركيز على نشر ثقافة الاستعداد، والعمل على تنفيذ الاحتياجات، وتوسيع دائرة هذه الثقافة.

ومن جانبه، شكر مدير التعليم أمين اللجنة وجميع أعضائها الفاعلين، الذين بذلوا جهوداً كبيرة وموفقة، وتركت أثراً كبيراً في معالجة العديد من المشكلات والقضايا.

وأبرز أنَّ “إدارة التعليم تتطلع في العام المقبل، إلى أن تكون بداية أفضل تنظيماً وترتيباً وإنجازاً”، حاثاً أمانة المجلس على “المتابعة الدورية المستمرة، والاستفادة من التوظيف الأمثل للإمكانات وفق آلية الترشيد المنظم”.

واستعرضت عضو لجنة ممثلة الشؤون التعليمية (بنات) الأستاذة عبادة الزبيدي، دليلاً يحوي سجل الاستعداد، ومهام اللجنة بالمكتب والمدرسة، وخطة الزيارات الميدانية، واستمارات المتابعة لعجز المعلمين، وآلية تسديدها، واستمارة العجز في التشكيلات الإشرافية.

وتوالت المداخلات من الأعضاء، حتى خرج المجتمعون بجملة من التوصيات تمثلت في:

  • دراسة الواقع بشكل مفصل
  • متابعة المقررات الدراسية وآلية توزيعها
  • المتابعة الدورية من خلال التواصل الرسمي مع الجهات ذات العلاقة
  • توثيق المخاطبات في ذلك.