تكريم “المواطن” في ختام فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمدينة المنورة

السبت ٢٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٧ مساءً
تكريم “المواطن” في ختام فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمدينة المنورة

اختتمت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة صباح الأربعاء الماضي الفعاليات المصاحبة لليوم العالمي للدفاع المدني والذي يأتي هذا العام تحت شعار يدًا بيد للوقاية من المخاطر وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بجامعة طيبة.
وبُدئ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، بعد ذلك عُرض فيلم قصير يحكي تاريخ اليوم العالمي للدفاع المدني ونشأته.
وبعد ذلك قدم مدير الإدارة العامة للسلامة العقيد دكتور خالد العتيبي كلمة شكر فيها سعادة مدير الدفاع المدني اللواء خالد الداموك على دعمه وتوجيهاته التي أثمرت عن نجاح هذه الفعالية بمنطقة المدينة المنورة ومحافظاتها.
كما شكر الجهات الداعمة والتي فعّلت هذا المفهوم بشكل احترافي من خلال معارض الدفاع المدني المقامة في إدارات المنطقة والمجمعات والميادين حتى بلغ إجمالي المستفيدين منها أكثر من 178000 من سكان المدينة المنورة.

وذكر العتيبي أن عنصر التدريب والتثقيف للعنصر النسائي من ربات المنازل هو هاجس إدارة التوعية الوقائية ولن نألو جهدًا في سبيل إيصال الرسالة لهن.

وتلا ذلك تقديم فيلم قصير يحكي سيرة المعرض المصاحب للفعالية والذي كان قد افتتحه سمو أمير منطقة المدينة المنورة بحضور مدراء القطاعات الحكومية والخاصة.

وفي ختام الحفل كرم سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء خالد الداموك الجهات الحكومية والخاصة وكذلك الإعلاميين الذين شاركوا في إنجاح هذه الفعالية.
وتم تكريم صحيفة “المواطن” الإلكترونية على ما تقدمه من جهود في توثيق وإبراز أعمال الدفاع المدني .
واختتم بكلمة ارتجالية قال فيها: زملائي وإخواني، لقد سرني ماشاهدته وسعدتُ بهذا التكاتف الذي من شأنه أن تظهر أي مناسبة بالمظهر المأمول واللائق، كما أُوصل لكم شكر مدير عام الدفاع المدني الذي يحرص ويتابع هذه الجهود أولاً بأول ويقوم بتذليل العقبات التي من شأنها أن تؤثر على إنجاح هذا المعنى العميق والذي يهدف إلى حفظ الارواح والممتلكات.
وأضاف: “كما لا أستغني عن الملاحظات والاقتراحات التي من شأنها أن تطور أعمال الدفاع المدني في هذه المدينة الطاهرة، وأستقبل كافة مقترحاتكم عبر إدارة العلاقات والإعلام أو الهاتف 998، وكونوا على ثقة بأنها ستصلني تلك المقترحات وسنقوم بدراستها والتواصل مع أصحابها وتنفيذها على أكمل وجه، وقد وجهنا إدارة التوعية الوقائية وإدارة العلاقات والاعلام باستمرار هذه الحملات التوعوية تحت مفهوم (يدًا بيدٍ للوقاية من المخاطر ) في المدينة المنورة حتى الأول من مارس من العام القادم 2018”.
يذكر أن المعرض المصاحب لفعالية اليوم العالمي للدفاع والذي أقيم بحديقة الملك فهد المركزية بلغ عدد زواره أكثر من 15000 زائر على مدار خمسة أيام وهو ما يعطي مدلولاً على الإقبال الكبير الذي لاقاه المعرض.