جالكسي S8‬‎ مزايا عدة.. ولكن!

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٦:٥١ مساءً
جالكسي S8‬‎ مزايا عدة.. ولكن!

على الرغم من حالة الفرح التي انتابت عشاق سامسونغ، بعد الإعلان الرسمي عن هاتفها الجديد جالكسي S8‬‎ ، إلا أنَّ بعض المخاوف لاتزال تشغل بال الكثير، في شأن كفاءة هذا الهاتف، ومدى قدرته على منافسة آيفون.

وقدمت “Jessica Dolcourt” محررة التقنية في موقع “cnet” تقريرًا مفصلاً عن مزايا هاتف جالكسي S8‬‎ الجديد، إلا أنها أكَّدت أن “هناك بعض الأمور المزعجة، التي تجعل جالكسي S8‬‎ لا يلبي طموح الكثير من المستهلكين”.

وأوضح التقرير أنَّ “من الأشياء الجيدة في جالكسي S8‬‎ هو إعادة تصميم سامسونغ للشاشة في قياس 5.8 بوصة، وهو ما يجعل جالكسي S8‬‎ متميزاً عن باقي منتجات الشركة الكورية”.

وأشار إلى أنَّ “الشاشة في هاتف جالكسي S8‬‎ تأخذ ما يقرب من 83 في المئة من وجه الهاتف، حيث اختفي زر الرئيسية من على الواجهة”.

واعتمدت سامسونغ في جالكسي S8‬‎ على كاميرا رقمية بدقة 12 ميغا بيكسل وهي ذات الكاميرا المستخدمة في غالاكسي إس 7، دون أي تحديث، الأمر الذي يعتبر خيبة أمل بالنسبة لمن توقع أن يأتي الهاتف الجديد بكاميرا أشد دقة.

ويأتي جالكسي S8‬‎ ببطارية أصغر قليلًا، أو بالحجم نفسه في جالاكسي إس 7، وهو أيضاً خبر لم يسر الكثير من عملاء شركة سامسونغ بحسب التقرير.

وشكك التقرير في المهام التي يقوم بها المساعد الصوتي الشخصي “بيكسبي”، في جالكسي S8‬‎ ، مقارنة مع المساعد الشخصي “سيري” من أبل، و”كورتانا” من “مايكروسوفت”، و”أليكسا” من “أمازون”.

وبيّن التقرير، أنَّ المساعد الرقمي “بيكسبي” يعمل فقط مع عدد محدود من تطبيقات سامسونغ، وليس بإمكانه العثور على المحتويات على الإنترنت.

ومع ذلك، قالت محررة التقنية إنها “راضية عن تجربتها في التعامل مع هاتف جالكسي S8‬‎ حتى الآن”، مؤكدة أن “سامسونغ عليها أن تقدم للعملاء شرحًا وافيًا عن قدرات المساعد الشخصي”.

يذكر أنَّ جالكسي S8‬‎ يعد أول منتج رئيسي لسامسونغ، منذ أزمة احتراق بطاريات نوت 7، والتي سببت خسائرًا تقدر بحوالي 5 مليارات دولار من أرباح الشركة، وساعدت “آبل” في تخطي “سامسونغ” في مجال الهواتف الذكية عالميا خلال الأشهر الأخيرة.