حسابات تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال روسيا 2018

الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
حسابات تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال روسيا 2018

المواطن ـ محمد سلام

أكد نجم الكرة السعودية السابق، يوسف خميس، أن المنتخب السعودي يسير بخطى ثابتة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بوصوله إلى المباراة السادسة وتربعه على صدارة مجموعته الثانية، متساويا مع نظيره الياباني بـ13 نقطة.

وأوضح يوسف خميس أن المنتخب السعودي يمتلك حاليا 13 نقطة من 6 مباريات، وأمامه 4 مباريات أمام العراق وأستراليا والإمارات واليابان، ما يعني وجود 12 نقطة في الملعب، المنتخب السعودي بحاجة لتحقيق الفوز في مبارتين والاكتفاء بالتعادل في إثنتين ليتأهل بشكل مباشر، أي أن الأخضر يحتاج الوصول إلى النقطة 21 لضمان التأهل.

هذا وكان المنتخب السعودي قد واصل صدارته للمجموعة الثانية بعد تغلبه أمس الخميس على مستضيفه منتخب تايلاند، بنتيجة 3 أهداف دون رد، ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بالتساوي مع اليابان التي فازت على الإمارات بهدفين دون رد، ثم منتخب أستراليا برصيد 10 نقاط بعد تعادله مع العراق بهدف لكل منهما، وتأتي الإمارات في المركز الرابعة برصيد 9 نقاط، ثم العراق برصيد 5 نقاط وأخيرًا تايلاند بنقطة واحدة.

ويلعب المنتخب السعودي خلال الجولة السابعة المقبلة مع منتخب العراق، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، وهو لقاء هام للغاية من أجل حلم التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

 

https://www.youtube.com/watch?v=XfpWChGAGeo