حقيقة صورة 13 رجلاً بمجلس “فتيات” القصيم

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ٩:١٨ مساءً
حقيقة صورة 13 رجلاً بمجلس “فتيات” القصيم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف الأجنبية، صورة لخلو مجلس فتيات القصيم من العضوات النساء، والتي كانت تظهر صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الدكتور، فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وعددًا من المسؤولين في المنطقة.

وتمّ تداول الصورة لاجتماعه بوجود عدد من مسؤولي المنطقة دون معرفة حقيقتها، والتي كانت لاجتماعه مع عضوات مجلس فتيات القصيم عبر الدائرة التلفزيونية كما هو معمول عليه بجميع الاجتماعات بوزارات وقطاعات الدولة بما تنص عليه الشريعة الإسلامية.

وكان عدد من الصحف الأجنبية وعلى رأسها صحيفة واشنطن بوست الأميركية، زعمت أن الصورة مفارقة لأول اجتماع يُعقد لمجلس فتيات القصيم بحضور 13 رجلاً، من دون وجود أي فتاة.

ولكنّ الحقيقة هي أن الصورة المتداولة كانت خلال ترؤس فيصل بن مشعل للقاء الأول لمجلس الفتيات بمنطقة القصيم، عبر الدائرة التلفزيونية، بحضور حرمه صاحبة السمو الأميرة عبير بنت سلمان المنديل رئيس مجلس فتيات القصيم وذلك في القسم النسائي، وبحضور وكيل إمارة القصيم نائب رئيس مجلس شباب المنطقة عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، وعدد من المسؤولين في المنطقة، بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وأوضح فيصل بن مشعل خلال الاجتماع “أننا في منطقة القصيم نراهن على فتياتنا شقائق الرجال، ونستشعر المسؤولية ونفتح المجال أكثر وأكثر لكل ما يخدم عمل المرأة والفتاة، بما يتوافق مع ثوابتنا الإسلامية، متمنيًا أن يكون الجميع على مستوى المسؤولية.

ونوَّه إلى أن المرأة السعودية حظيت بمكانة كبيرة وتبلور دورها في العديد من المجالات الاجتماعية والعلمية وصولاً إلى مشاركتها عضوًا فاعلاً في مجلس الشورى.

وأضاف: نراهن على المرأة بأنها نصف المجتمع وأكثر من نصفه، وعليها المؤمل أن تخدم المجتمع لكل مافيه خير ورشاد، لأنّ المرأة هي الأم والأخت والابنة، وهي المرتكز الأساسي للمجتمع.

كما أكّد أن المجلس الذي يضم أكاديميات ونخبة من سيدات المجتمع أمامه تحد لأنه الأول من نوعه على مستوى المملكة، مضيفًا أننا نريد أن يكون هذا المجلس مضرب مثل رائع على مستوى المملكة.

وشدّد على أهمية أن تكون العضوة في مجلس فتيات القصيم على مستوى عال من المسؤولية، والانضباط في العمل وإتقان الأداء والفاعلية، مؤكدًا دعمه لكل ما يخدم مجلس الفتيات.

وحثّّ الجميع على الالتزام بأنظمة الدولة وتعليماتها، معبرًا عن ثقته بأن يقوم المجلس بدوره المأمول في إيجاد فرص العمل وفي المجالات التطوعية وفي تذليل الصعوبات وكل ما يخدم المرأة في منطقة القصيم، والوطن جميعًا.