خالد الحامد: الدماء معصومة مؤمنة كانت أو كافرة

الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٨ مساءً
خالد الحامد: الدماء معصومة مؤمنة كانت أو كافرة

أكد الشيخ الدكتور خالد بن مفلح الحامد مستشار الرئيس العام في اللجنة العليا للتوعية والتوجيه، أنّ دين الإسلام هو دين العدل والرحمة والصدق والوفاء بالعهد والشجاعة والإحسان حتى مع ألد الأعداء، وأيضًا أن الأصل في الدماء أنها معصومة مؤمنة كانت أو كافرة.

ولفت خلال محاضرته اليوم الأربعاء، في أولى فعاليات البرنامج التوجيهي في تعزيز الأمن الفكري “رب اجعل هذا البلد آمنًا”، إلى ضرورة عدم الخروج على إمام المسلمين، مستدلاً على ذلك بالأدلة الشرعية من نصوص الكتاب والسنة وأقوال السلف الصالح.

كما تطرّق خلال المحاضرة إلى مفهوم الأمن الفكري وأهميته وأنه يتمثل في المعتقد الصحيح بلزوم الثوابت المحكمات في الدين.

وفي الختام قدّم الشيخ خالد الحميد شكره وتقدير للشيخ الدكتور خالد الحامد على ما ذكره من توجيهات موفقة وسديدة سائلاً الله عزوجل أن يكتب أجره وأن يجعل ما قاله في ميزان حسناته.

وافتتح مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ، خالد بن ناصر الحميد، أولى فعاليات البرنامج التوجيهي في تعزيز الأمن الفكري حملة “رب اجعل هذا البلد آمنًا”.

وأوضح إلى “المواطن” المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة الحدود الشمالية، عبدالله بن سالم المشيطي، أنّ فعاليات البرنامج شهدت محاضرة بعنوان “غرس قيم الدين الحنيف وأثره في الأمن الفكري”، حيث استهدفت 50 من العاملين الإداريين والميدانيين.