خيمة الترفيه تنضم الخميس إلى مهرجان الملك عبدالعزيز.. والمبيعات تحقق 685100 ريال

الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٥٤ صباحاً
خيمة الترفيه تنضم الخميس إلى مهرجان الملك عبدالعزيز.. والمبيعات تحقق 685100 ريال

أعلن نائب المشرف العام على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الدكتور طلال الطريفي، عن مراحل المسابقة وسير العمل فيها وبعض العقبات التي صادفت هذه الجائزة الكبرى، وحدة المنافسة بين الشعراء الخليجيين المشاركين، والتوأمة الفنية والإعلامية بين إدارة المهرجان والقناة الرائدة والجماهيرية قناة الـ”MBC” ومفاجآت هذا التعاون لخدمة الجائزة.

واعتبر الطريفي، خلال مؤتمر صحافي في مقر المركز الإعلامي للمهرجان بالصياهد الجنوبية للدهناء، أنَّ “الاهتمام الذي لقيه المهرجان من الإعلام بأنواعه المختلفة ومن مؤسسات المجتمع السعودي من خلال الزيارات المتعددة لفعالياته ومن العامة يترجم الفرحة الكبيرة بعودته بهذه الحلة التنظيمية والتفاعلية المميزة”.

وعن آخر أحداث المهرجان، أكّد استبعاد أحد المشاركين في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل بسبب رفعه راية مخالفة للشروط العامة، التي أقرتها إدارة المهرجان ونشرتها، وأقر عليها المشاركون في هذه الجائزة.

وأشار إلى أنَّ “يوم الخميس المقبل ستنضم خيمة الترفيه الخاصة بالهيئة العامة للترفيه في إطار التعاون المشترك مع إدارة المهرجان، حيث إنّ الهيئة العامة للترفيه عضو في اللجنة الإشرافية العامة للمهرجان”.

وعن جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل، قال المتحدث الرسمي للمهرجان إنَّ “اليوم الأحد تمت إعادة عرض المجاهيم 30 بمشاركة 25 منقية شارك بها 25 مالكاً للإبل. وشهد العرض الدخول الأول للمشاركين من دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة في الجائزة”.

وكشف الدكتور الطريفي أنَّ “مبيعات سوق الإبل العام منذ بدء عمليات البيع والشراء فيه قبل خمسة أيام بلغت (685100) ريال سعودي وتمت كل عملية على حدة بشيك مصدق كما تقتضي إجراءات المهرجان”.