رئيس #الغذاء_والدواء يكشف سبب إرسال مفتشين للبرازيل

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٤ مساءً
رئيس #الغذاء_والدواء يكشف سبب إرسال مفتشين للبرازيل
كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أسباب قرار الهيئة بإيقاف 4 منشآت لحوم برازيلية، وإرسال مفتشين للبرازيل للتفتيش على منشآت اللحوم التي تصدر منتجاتها إلى السعودية.
وأوضح الجضعي أنَّ “جميع اللحوم المستوردة تخضع لمراقبة مشددة في منافذ المملكة”، مؤكداً اهتمام الدولة بدعم المنشآت المحلية العاملة في مجال الأغذية، والصناعات المرتبطة بها.
جاء ذلك أثناء استقباله منتجي الدواجن المحليين بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، برئاسة ماجد الخميس رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالغرفة، وبحضور المشرف على الشؤون القانونية في جمعية حماية المستهلك محمد المالكي، وممثل عن وزارة البيئة والمياه والزراعة تركي المخلفي.

وناقش الاجتماع، سبل دعم منتجي الدواجن المحليين، ومدة صلاحية شهادات التصدير، والتأكد من توفّر المخزون والإنتاج المحلي للدواجن.
واطّلع منتجو الدواجن المحلين، على آلية عمل الهيئة والرقابة على الأغذية المستوردة، والتأكد من ملاءمتها للاستهلاك الآدمي، وخلوها من الأضرار.
يذكر انَّ الاجتماع انعقد بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور صلاح الميمان، والمدير التنفيذي للرقابة على الأسواق المحلية الدكتور محمد الناصر، والمدير التنفيذي لتقييم المخاطر إبراهيم الشدي، ومدير إدارة الرقابة على الغذاء المستورد مصطفى عويضة، والمدير التنفيذي للشؤون القانونية والتعاون الدولي صالح العطوي، والمدير التنفيذي للتوعية والإعلام الصيدلي عبدالرحمن السلطان.​