شاهد تدشين أول تجمع لعربات الأطعمة المتنقلة بمحطة قطار الحجاز

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٢ مساءً
شاهد تدشين أول تجمع لعربات الأطعمة المتنقلة بمحطة قطار الحجاز

دشن وكيل إمارة المنطقة الأستاذ وهيب السهلي، أول تجمع لشباب طيبة المشغلين لعربات الطعام ( FOOD TRUCK )، في محطة سكة الحجاز.

وتم التدشين، بتوجيهات أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، مساء الخميس الموافق 2/7/1438هـ، ضمن المنطقة التي خصصتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتمكين المشغلين من ممارسة نشاط بيع الوجبات السريعة والمنتجات الغذائية دون مقابل، بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

واستعرض مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني، البرنامج التشغيلي الذي أطلقته الهيئة لمقر سكة قطار الحجاز بالمدينة المنورة، التي حظيت بانطلاق روزنامة الفعاليات والأنشطة أخيراً بالتزامن مع تتويج المدينة المنورة بلقب عاصمة السياحة الإسلامية 2017.

 

وشهدت المحطّة إقبالاً من طرف الأهالي والزوار، للاستمتاع بالبرامج الترفيهية في الموقع التراثي “الاستصيون” المحطة النهائية لسكة حديد الحجاز، الواقعة على بعد 3 كيلو مترات جنوب غربي المسجد النبوي الشريف.

يُذكر أنَّ متحف سكة الحديد، الذي بنّي في الحقبة الزمنية الماضية، وفق تصميم هندسي فريد يحاكي التراث المعماري لتلك الفترة، يستقبل الزوار يومياً من الساعة 8 صباحاً.

وتستمر الفعاليات حتى منتصف الليل، إذ تتضمن البرامج والأنشطة المقامة هناك:

  • فعالية حارتنا
  • الفعاليات المسرحية
  • أركان الرسم والفنون والحرف
  • الأمسيات الشعرية.

وتعكف الهيئة على تنظيم مسابقات الطهي، والعديد من المبادرات الخاصة، بغية التعريف بالسكة الحديدية.

وتشتمل الخدمات المقدمة للزوار ضمن الخطة التشغيلية الجديدة للمحطة العديد من خدمات المقاهي والمطاعم الشعبية، وكذلك دعم أنشطة عربات الطعام المتنقلة، وتقديم العديد من المعارض المكشوفة التي تتناسب مع متطلبات زوار الموقع التراثي بالمدينة المنورة.

وتسعى سياحة المدينة من خلال البرامج التشغيلية التجريبية الجديدة في محطة سكة حديد الحجاز، إلى استكمال تنفيذ خطة المشاريع التطويرية لمتاحف المدينة، وتطوير العروض المتحفية، بغية تحقيق الأهداف العامة للهيئة، المتمثلة في تعزيز منظومة التحول الثقافي لهذه المواقع، ضمن إطار جهود الهيئة للحفاظ على الوجهات الحضارية بمنطقة المدينة المنورة.