صور صادمة.. مصرع ستيني وإصابة ثلاثة آخرين في حريق منزل شعبي بجدة

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:٤٣ مساءً
صور صادمة.. مصرع ستيني وإصابة ثلاثة آخرين في حريق منزل شعبي بجدة

لقي رجل في العقد السادس من العمر مصرعه، وأصيب شابان وامرأة، إثر حريق اندلع ظهر اليوم بمنزل شعبي جنوب محافظة جدة.

وذكر العقيد سعيد سرحان، أن مدني جدة أخلى ظهر اليوم منزلاً شعبيًا من قاطنية مكونًا من ثلاثة أدوار بعد أن اكتظ بأدخنة كثيفة حالت بين المحتجزين والخروج لأماكن أكثر أمانًا.

وأضاف سرحان أن فرق الإنقاذ داهمت المبنى من الداخل خشية أن يكون في أروقته حالات اختناق بين المحتجزين، وبالتزامن مع عمليات الاقتحام عملت فرق إنقاذ من الخارج مستعينة بالسلالم المحمولة لإنقاذ عدد من المحتجزين عن طريق النوافذ بعد عمليات قَص للحديد المشيد عليها.

وأشاد العقيد سرحان بنجاح فرق الإنقاذ في عمليات الإخلاء، التي نتج عنها إصابة شابين في العقد الثالث من العمر، وامرأة في العقد الرابع من العمر بحالة اختناق، بينما توفي رجل في العقد السادس من العمر في موقع الحادث.

وأشار سرحان إلى أن فرق الإطفاء تعاملت مع عمليات إخماد الحريق بحذر لسلامة أفراد الإنقاذ المتوغلين داخل المبنى، مستخدمة في عمليات الإطفاء الرش المتقطع على بؤر اللهب التي امتدت من الدور الأرضي بداية اندلاع الحريق إلى الدور الثاني.

وأكد العقيد سرحان أن الإصابات الثلاث.. تمّ علاج شاب في الموقع، فيما نُقل آخر مع امرأة عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما لايزال التحقيق جاريًا وستتم الاستعانة بخبير الحرائق للكشف عن أسباب اندلاع الحريق.