طالبات مكة يبدعن ويبتكرن تطبيقًا لحالات الطوارئ

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
طالبات مكة يبدعن ويبتكرن تطبيقًا لحالات الطوارئ

أطلقت طالبات الثانوية 41 نظام مقررات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تطبيقاً للتواصل مع الدفاع المدني بصورة أسرع في حالة الطوارئ باسم (Protect yourself 998 ).
ويهدف البرنامج إلى توعية الفرد والمجتمع بالحوادث وكيفية التعامل معها في حالة حدوثها والتواصل مع الدفاع المدني بأكثر من طريقة، مع سهولة الوصول إلى الدفاع المدني وتعليمات يجب اتباعها في حالة تأخر الدفاع المدني، وإرشادات تبين لك كيفية تأمين منزلك وتحفيز للفرد والمجتمع.
فقد قامت مجموعة من طالبات الصف الثاني مسار إنساني (مروج السليماني، أسماء الزهراني والهام الهاشمي وأروى القرشي ومها الحتيرشي) بالبحث عن برنامج لعمل تطبيق يخدم الفرد والمجتمع في حالة حدوث طارئ بشكل أسرع ومميز، وكان البرنامج هو (appypie) ومن ثم شاركت مجموعة من العضوات في الفصل وحددن الهدف من التطبيق مع المجموعة فتوزعت المهام على العضوات، كل حسب قدرتها في هذا المجال، تلاها جمع المعلومات من المجموعة ومن عمل التطبيق بنجاح في خلال أسبوع.
ويحتوي التطبيق على خمس خدمات، فيديوهات لمساعدة الدفاع المدني قبل حضوره، صور توضيحية عن كيفية حماية منزلك ونصائح للمنزل الآمن جميع طرق التواصل مع الدفاع المدني مع خدمة التواصل مع المسؤولين عن التطبيق في حال حدوث مشكلة في التطبيق.
ويتم تحميل التطبيق عن طريق كتابة اسم التطبيق في متجر قوقل بلاي (Protect yourself 998) ثم الضغط على رابط الدخول على تويتر أو انستقرام المدرسة (secondary41) بعد الضغط على الرابط أو نسخ الرابط سوف يذهب إلى المتصفح ومن المتصفح سيتم تنزيله تلقائياً، لكن قبل التثبيت يجب الذهابُ إلى الإعدادات والدخول على الحماية أو الأمان ثم تشغيل أو السماح له من مصادر مجهولة أو غير معروفة.
المشروع أتى تحت شعار (لحماية نفسك) بإشراف المعلمتين أروى فيره ونهى بدور وبقيادة مديرة المدرسة نجاة الغامدي ورئيسة المجلس الاستشاري للطالبات آمال يماني.