التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي مسبقًا

الأحد ١٩ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٥٣ مساءً
التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي مسبقًا

حددت وزارة التعليم موعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي مع بداية فتح نظام إدخال الرغبات عبر نظام نور لأول مرة.

ونشرت الوزارة جدولاً تضمن مواعيد إدخال الرغبات وتحديث البيانات وموعد إعلان حركة النقل الخارجي، ضمن النسخة الإلكترونية لتعميم تحديث بيانات المدارس وإجراءات حركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1438 هـ

وجاء في جدول المواعيد أنه سيتم فتح نظام نور للمدارس ولشاغلي الوظائف التعليمية لتحديث بيانات وإدخال رغبات النقل الخارجي في 20 / 6 / 1438هـ،  على أن يتم إغلاق النظام بعد تحديث البيانات وإدخال رغبات النقل في 2 / 7 / 1438هـ.

كما جاء في الجدول أن آخر موعد لمراجعة البيانات والتسرب على النظام من إدارات التعليم في 16 / 7 / 1438 هـ.،  في حين يتم الانتهاء من مراجعة البيانات وتدقيقها من الوزارة في 1 / 8 / 1438 هـ ويكون موعد إعلان حركة النقل الخارجي على النظام في 22 / 8 / 1438 هـ.

وحددت الوزارة فترة الاعتراض إلكترونياً على نتيجة الحركة خلال 10 أيام من إعلان نتيجة الحركة، على أن يتم اعتماد الحركة وتعميم تبليغ نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم بعد 20 يوماً من إعلان نتيجة الحركة.

وأشاد عدد من المهتمين بالشأن التعليمي في خطوة إعلان تاريخ نتائج حركة النقل مسبقاً مؤكدين أن ذلك يعكس مدى ثقة الوزارة في آليات عمل الحركة النقل، والحد من تضارب المواعيد كما حدث في بعض الأعوام الماضية.