#عاجل .. صحة الشرقية تكشف حقيقة انتحال مخالفين لصفة موظفين صحيين بإبر ملوثة

الجمعة ١٧ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٣ مساءً
#عاجل .. صحة الشرقية تكشف حقيقة انتحال مخالفين لصفة موظفين صحيين بإبر ملوثة

نفت مديرية الصحة بالمنطقة الشرقية، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام عدد من مخالفي الأنظمة بانتحال صفة موظفين صحيين يقومون بزيارة المنازل لفحص السكرى بإبر ملوثة، مؤكدة أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة.

وقالت صحة الشرقية في بيان لها عبر حسابها على “تويتر” إنّ هناك حملة معلنًا عنها تمارس مهامًا منذ أكثر من أسبوعين وتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام، وقد تم تزويد أفرادها بأوراق ثبوتية تفيد صفتهم وتوضح تفاصيل المهمة التي يقومون بها.

وقالت صحة الشرقية في البيان : “تود المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنقطة الشرقية، أن توضح للمواطنين الكرام، أنها بدأت مؤخرًا من خلال 33 فرقة ميدانية متخصصة في إجراء المسح الميداني السكاني الذي يستهدف 4900 أسرة بالمنطقة”.

وأضافت، أن “الفرق الطبية التي تحمل الصفة الرسمية وبطاقات التعريف الصحي بدأت بالعمل على زيارة 11 محافظة منذ أسبوعين من الآن، وعلى مرحلتين، تتمثل الأولى في محافظات الدمام والخبر والقطيف وصوفي والجبيل”.

وتابعت: “بدأت المرحلة الثانية في محافظات بقيق وليحة والصرار وقرية العليا والرفيعة والعديد”، مع “استمرار عمليات المسح حتى نهاية شهر شعبان المقبل”، وأن “عمليات المسح تتم من خلال زيارات منزلية ومقابلات تجريها الفرق الميدانية مع الأسر”.