عواصف ترابيّة تحجب الرؤية الأفقية في هذه المناطق!

الإثنين ١٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ٥:٥٩ مساءً
عواصف ترابيّة تحجب الرؤية الأفقية في هذه المناطق!
المواطن ـ شقراء

ضربت عاصفة ترابية قوية، محافظات شقراء ومرات والمجمعة ومناطق سدير، اليوم الاثنين، انخفض على إثرها مدى الرؤية الأفقية إلى أمتار قليلة.

وكان الإنذار المبكر، قد حذر في تغريدة على حسابه الرسميّ بموقع “تويتر” اليوم، من عاصفة غبار على المنطقة الشرقية في الدمام والخبر وما جاورهما والأحساء وما جاورها.

وأصدر الإنذار المبكر خلال الساعتين الماضيتين تنبيهات عدة لست مناطق، بشأن حالات مناخية تشمل “سحباً رعديّة ورياحاً وأتربة مُثارة”، تتواصل في بعض المناطق حتى مساء الثلاثاء.

وفي منطقة الرياض، حذّر التنبيه من حالة سحب رعديّة بدأت السابعة والنصف صباح اليوم، وتتواصل إلى السادسة من مساء غد الثلاثاء، عبر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

أما بخصوص الحدود الشمالية “رفحاء” والأجزاء المجاورة، لها فقد صدر تنبيه متقدم لحالة أتربة مثارة تتسبّب في شبه انعدام للرؤية، بدأت في السابعة صباحاً وتستمر لـ 11 ظهراً، مع نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تصل إلى أقل من كيلومتر واحد.

وفي عسير، نبّه النظام التابع للأرصاد، من حالة رياح نشطة وسحب رعدية تبدأ من الساعة 12 ظهر اليوم وتستمر إلى 11 مساءً، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، فيما حذّر الإنذار المبكر من حالة رياح نشطة وسحب رعدية في الباحة، تبدأ 12 ظهراً وتنتهي في التاسعة مساء اليوم الاثنين، عبر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعديّة مُمطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.