قوات الدفاع الجوي .. صقور ساهرة على حماية سماء الوطن

الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٥٧ مساءً
قوات الدفاع الجوي .. صقور ساهرة على حماية سماء الوطن

لا ينشغل المواطن والمقيم على أرض المملكة، خاصة على الشريط الحدودي الجنوبي، بقضايا الأمن ولا تقلقه صواريخ الحوثي البائسة التي يُطلقها بين ألفينة والأخرى باتجاه الأراضي السعودية؛ لأنه يعلم أنه بفضل الله ثم بجهود قوات الدفاع الجوي السعودي، فإنه في أمان.

كثيراً ما نسمع عن تصدي الدفاعات الجوية السعودية لصواريخ أطلقها الحوثيون باتجاه أراضي المملكة للدرجة التي تدفعنا بالقول ما هي الجدوى التي يحصل عليها الانقلابيون من مثل هذه الصواريخ التي يتم تدميرها واعتراضها بالكامل فوق الأراضي السعودية؟!

تصدي القوات الجوية لصاروخ حوثي أو اثنين يعتبر أمراً عادياً، أما تصدي الدفاعات الجوية اليوم لأربعة صواريخ أطلقها الانقلابيون يؤكد جاهزية القوات السعودية لصد أي عدوان خارجي، وهي رسالة واضحة لكل مَن تسول له نفسه العبث بأمن المملكة وتهديد حدودها.

منظومة الباتريوت

منذ أن انطلقت عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن وما تلاها من عمليات عسكرية في إطار عملية إعادة الأمل؛ تلعب وحدات الباتريوت دوراً محورياً في حماية حدود المملكة من خلال تصديها لصواريخ الحوثي ومقذوفاته الطائشة التي تستهدف المدنيين العزل.

تعمل وحدة الباتريوت على الحدود السعودية اليمنية، على مدار 24 ساعة بدقة وحرفية ويتم تتبع شاشات الرادار على مدار اللحظة لرصد أية أهداف تهدد المملكة، خاصة بعد أن تم تطويرها إلى نظام “باك3″، الأمر الذي جعلها أكثر فاعلية وذات قدرات عالية.

تتعامل وحدة الباتريوت مع أهدافها بدقة متناهية وصلت إلى 100% ما يجعلها أحد الخيارات المهمة في ساحة القتال.

وتمتلك بطاريات الباتريوت قدرات عالية في التصدي لصواريخ سكود، والتي تم استخدامها بكثافة في حرب الخليج الثانية، حيث أثبتت نجاحها في التصدي للصواريخ روسية الصنع.