كيف استعدت صحة حفر الباطن لموجة الغبار؟

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٦ مساءً
كيف استعدت صحة حفر الباطن لموجة الغبار؟

وجهت مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن، أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة، بالاستعداد الكامل وزيادة عدد الأطباء والممرضين لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المحافظة.
وأوضح الناطق الاعلامي لصحة حفر الباطن، عبدالعزيز بن عبدالله العنزي، لـ “المواطن“، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.
وأكد العنزي أن موجة الغبار لها تأثير كبير على الاطفال وكبار السن ومرضى الربو الشعبي والأمراض الصدرية والتنفسية، كما أن لها تأثير مباشر على العيون، ناصحا بعدم التعرض المباشر للغبار، وأخذ الحيطة والحذر ولبس الاقنعة والكمامات الواقية في حالات الخروج والعمل، مع تجنب الخروج قدر المستطاع، إضافة إلى غلق النوافذ والأبواب وتشغيل مرطبات وملطفات الجو بالمنازل والعمل.
وتابع: “كما ننصح اهالي حفر الباطن وضواحيها وكذلك مرضى الربو الشعبي والأمراض التنفسية الأخرى، والمصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة، ولبس الكمامات الواقية أثناء الخروج”.
وشدد العنزي، على أن الشؤون الصحية اتخذت جميع الاحتياطات ورفعت من جاهزيتها، لمواجهة موجة الغبار وتجهيز أقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة، لاستقبال الحالات المتهيجة بفعل الغبار.