“لنعلوا بهم”.. كتاب يشخص الحالة التعليمية لـ “روان الجميل”

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٠٨ صباحاً
“لنعلوا بهم”.. كتاب يشخص الحالة التعليمية لـ “روان الجميل”
 المواطن.حسن عسيري.الرياض
توقع الكاتبة السعودية روان بنت سليمان الجميل كتابها “لنعلو بهم”  يوم الأحد القادم الساعة الخامسة مساءً في معرض الرياض الدولي للكتاب
ويُسلط الكتاب الصادر عن الدار العربية للعلوم ، الضوء على قضايا التربية والتعليم والعلاقة بين المدرسين والتلاميذ في المدارس تضعها -المؤلفة- بين أيادي المربين ليكون بمثابة ومضة تذكير وتشجيع قد تفتح الافق للمبدعين منهم والراغبين بتحسين البيئة المدرسية و التي جاءت في 160 صفحة ، فالكتاب جاء بعد تجربة شخصية ميدانية قامت بها المؤلفة بتطبيق أساليب جديدة في حقل التعليم اختبرت أهميتها وأرادت مشاركتها للعاملين في بيئة التعليم.
و ترى الكاتبة بأن من حقوق التلاميذ على المُربين السعي لتحسين بيئة التعلم وبذل الجهد في تطوير الأساليب المُستخدمة في التعليم.
و تذكر المؤلفة في كتابها ( وما التزام ابنائنا وبناتنا على الحضور للمدارس الا تأكيداً منهم على حقوقهم المناطة على ظهور المربين والقادة ).
‎ وتوجه المؤلفة الكتاب إلى كل من يمتهن هذه الشرف العظيم وتدعوه لصنع قيمتها بنفسه، ولترك بصمته في ثنايا المدرسة بشكل عام وفي نفوس المتعلمين بشكل خاص، وليجعل من نفسه قصة تُذكر ومثالاً يُحتذى.
الجدير بالذكر أن المؤلفة الشابة روان الجميل لها إصدارن آخر بعنوان (فشلي أصدر كتابي)  وكذلك (متاهات) وحظي الكتابان بقبول ورواج بين أوساط القراء ، وللكاتبة عمود اسبوعي في أحد الصحف الإلكترونية.