لولوة الدهيم أول سعودية تفوز بجائزة حمدان لـ”فائق التميز”

الخميس ٢٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:١٠ مساءً
لولوة الدهيم أول سعودية تفوز بجائزة حمدان لـ”فائق التميز”

حققت بتفوق كبير المعلمة المتميزة لولوة بنت علي بن ملفي الدهيم، جائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميز في دورتها الـ19.

وأعلنت أمانة الجائزة، أسماء الفائزين، حيث حققت المعلمة لولوة الدهيم، ولأول مرة على مستوى المملكة، جائزة فئة المعلم فائق التميز، على مستوى الخليج العربي.

وأوضحت الفائزة المعلمة لولوة علي ملفي بن دهيم، من المدرسة 46 المتوسطة بالرياض، قائلة “لقد فزت ولله الحمد بجائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميز (فئة المعلم الخليجي فائق التميز)، في دورتها التاسعة عشر، كأول معلمة سعودية تحقق هذه الجائزة”.

وأضافت “سعادتي غامرة، إذ إنني أعتبرها إنجازًا تعليميًا سعوديًا، تفخر به كل معلمة”. وأهدي هذه الجائزة لوطني الحبيب المملكة العربية السعودية ولكل معلمة سعودية طموحة.

وأردفت “أعتبر هذه الجائزة تتويجًا للجوائز التي سبق وحصلت عليها، وكان من أبرزها جائزة التميز في المملكة العربية السعودية في دورتها الثالثة وجائزة الشيخ حمدان آل مكتوم فئة المعلم المتميز في دورتها السادسة عشر، فضلاً عن جائزة الأكاديمية العربية للتعليم الإلكتروني والتدريب”.

وأكدت أنَّ “هذه الجائزة لا تقتصر عليّ وحدي، ولكنها جائزة للوطن، فأنا الفائزة الوحيدة بهذه الجائزة مع كثرة عدد المتقدمين لها من دول الخليج، مع أن نظام الجائزة يسمح بفوز أكثر من شخص بها في الدورة الواحدة”.

وأشارت إلى أنَّ “من أهم عوامل حصولي على الجائزة هو التميز والدقة فيما يتم الرفع من أعمال للجائزة”.

يذكر أنَّ من المعايير التي تم تحقيقها:

  1. العمل وفق رؤية ورسالة واضحة
  2. التخطيط المستمر للتطوير
  3. رفع مقترحات للجهات المختصة لتطوير العملية التعليمية
  4. الإبداع والابتكار في الاستراتيجيات التدريسية وتدعيمها بأبحاث ومؤلفات يتم نشرها في البيئة التربوية للاستفادة منها.
  5. الحرص على التنمية المهنية المستدامة للمعلم ولمن حوله عن طريق المؤتمرات والدورات واللقاءات.
  6. تفعيل التقنية بطرق إبداعية في مجال التعلم والتعليم.
  7. الحرص بشكل مستمر على نشر الخبرات في الميدان التعليمي.