ماذا قال “ضيف الله” و”حمود” أصغر المتطوعين عن معرض الكتاب؟

الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٤٦ مساءً
ماذا قال “ضيف الله” و”حمود” أصغر المتطوعين عن معرض الكتاب؟

سجل معرض الرياض الدولي للكتاب المتطوعين ضيف الله وحمود الحارثي كأصغر متطوعين في معرض هذا العام، حيث يعملان ضمن جناح الطفل، الذي يقدم برامج وفعاليات متنوعة تهدف إلى تنمية وغرس حب القراءة لدى الأطفال.
يقول الطفلان: “سمعنا عن جناح الطفل هذا العام، وعن تقديمه عدداً من المبادرات التي تهتم بالقراءة، فقررنا التطوع بهدف مساعدة الأطفال مثلنا وتنمية حبهم للقراءة، لما لها من أهمية كبيرة في تنمية المجتمع”.
وأضافا: “برع الجناح في تقديم طرق مبتكرة تنمي حب القراءة والكتابة بشكل مسلٍ وجذاب، حيث إن أغلبية زوار هذا الجناح من الأطفال الذين يحبون سماع القصص، ونقوم بترغيبهم وتنمية وعيهم عبر إنشاء مجموعة من الأطفال لا يقل عددها عن ثلاثة، ولا تزيد عن 12، ومن ثم نبدأ بقراءة كتاب سهل، في جلسة مدتها أقل من ساعتين، وبعد الانتهاء من الجلسة نتناقش فيما بيننا حول الكتاب، حتى نعرف مدى الفائدة التي حصل عليها الطفل من هذه الجلسة، ثم ننتقل بعدها إلى ركن (سفير القراءة)، وهنا يجب أن يكون الشخص الذي يحمل صفة السفير يمتلك عدداً من الخصال والسمات، منها أن يكون مؤمناً بأهمية القراءة، ويتمتع بشخصية قيادية، ومستمع جيد، لبق، ويتعهد بأن ينشر تلك المعرفة والقراءة لدى من حوله”.
وختما حديثهما: “لاحظنا هناك إقبالاً كبيراً من الأطفال على هذه الفعاليات المختلفة”، وأكدا أنهما سيشاركان كل عام في معرض الرياض للكتاب بإذن الله تعالى.