ما هي الرؤية السعودية اليابانية التي ستعلن اليوم في طوكيو؟

الإثنين ١٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٢٨ مساءً
ما هي الرؤية السعودية اليابانية التي ستعلن اليوم في طوكيو؟

المواطن – الرياض

استحدثت المملكة رؤية السعودية 2030 قبل عدة أشهر لتحقيق العديد من الأهداف من بينها مواجهة آثار تراجع أسعار النفط وتنويع مصادر الدخل القومي من خلال جذب الاستثمارات الخارجية في العديد من القطاعات الواعدة في المملكة.

لاقت رؤية المملكة 2030 اهتماماً واسعاً ليس على المستويين المحلي والإقليمي فحسب بل على المستوى الدولي أيضاً وسعى العديد من المحللين والخبراء إلى تعداد أوجه القوة في رؤية السعودية وبيان المزايا التي ستتحقق حال تطبيقها بكفاءة.

اليابان كانت إحدى الدول التي أبدت اهتماماً كبيراً برؤية السعودية 2030 وظهر هذا الاهتمام جلياً في الزيارة التي قام بها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، إلى طوكيو العام الماضي حيث كشفت اليابان عن رغبتها في المشاركة في تنفيذ الرؤية من خلال الاستثمار في المملكة.

وشهدت زيارة الأمير محمد بن سلمان توقيع 7 مذكرات تفاهم حكومية، للتعاون بين الدولتين في مجالات مختلفة.

وفي أكتوبر من العام الماضي عرضت 38 شركة يابانية، 36 فرصة في مجالات الطاقة، والصناعة، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والترفيه، لتعزيز الشراكة السعودية – اليابانية وذلك خلال لقاء موسع بين قطاعي الأعمال في المملكة واليابان استضافته العاصمة الرياض.

ومن المقرر أن يشهد خادم الحرمين ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم التوقيع على إعلان الرؤية السعودية اليابانية، فيما  تنطلق غداً الفعاليات التجارية والاستثمارية المصاحبة لزيارة خادم الحرمين، حيث سيعقد مجلس الأعمال السعودي الياباني منتدى الأعمال للرؤية السعودية – اليابانية لمناقشة الفرص الاستثمارية في قطاعات التقنية، والاتصالات، والطاقة، والنقل.