متعب بن عبدالله من “كتاب الرياض”: المعرض مصدر فخر للجميع

الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:١٤ مساءً
متعب بن عبدالله من “كتاب الرياض”: المعرض مصدر فخر للجميع

أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمعرض الرياض الدولي للكتاب تمثل دعمًا كبيرًا لهذه التظاهرة ولمسيرة الثقافة، والتي تأتي انطلاقًا من الإيمان بأهمية دعم الحراك الثقافي والحضاري في بلادنا، ومن ذلك الاهتمام بالكتاب والاحتفاء بالكاتب وتكريم المبدعين في مختلف مجالات المعرفة.
جاء ذلك لدى زيارته للمعرض مساء اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقباله المشرف العام على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على المعرض الدكتور عبدالرحمن العاصم، ومدير المعرض سلطان الفقير.


وأعرب عن سعادته بزيارة المعرض، في ظل الأصداء الطيبة التي يحققها والإقبال الجماهيري المتزايد على أنشطته وفعالياته.
وأضاف: لا شك أن معرض الرياض الدولي للكتاب اكتسب أهمية كبيرة وأصبح يُشكل تظاهرة سنوية يترقبها الجميع، ويُعد فرصة للمهتمين بالقراءة وفرصة أيضًا للمؤلفين والكتاب والشعراء والمبدعين بشكل عام للنشر والتعريف بإصدارتهم، كما أن المعرض فرصة أيضًا لدور النشر والناشرين، وساهم بشكل ملموس في تنمية ثقافة القراءة لدى شرائح المجتمع، وهذا في حد ذاته مكتسب مهم يُحسب للمعرض”.
وزار سموّّه جناح مركز توثيق سيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز “سيرة ملك”، حيث كان في استقباله أمين عام المركز الدكتور عبدالحميد السليمان.


وقال الأمير متعب بعد زيارته لجناح المركز: “سعدتُ بزيارة مركز توثيق سيرة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز  وسرّني ما احتواه من صور نادرة وقصص وشهادات يرويها أشخاص عايشوه وعرفوه عن قرب، وغير ذلك من المواد المتميزة التي تلقي الضوء على جوانب من حياته كإنسان في المقام الأول ثم كقائد وملك”، مُثمنًا جهود القائمين على المركز على ما يقدمونه من جهود لإبراز سيرة الملك عبدالله ومزايا شخصيته.
واختتم تصريحه بالشكر والتقدير لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي وكل العاملين على تنظيم المعرض الذي يشهد النجاح عامًا تلو الآخر عبر الإقبال الجماهيري الواسع، وهذا مصدر فخر لنا جميعًا.
وشملت جولته جناح مركز الملك سلمان للشباب، ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، بالإضافة إلى جناح الأندية الأدبية وجناح الطفل، وجناح دولة ضيف الشرف مملكة ماليزيا.