مدرب الإمارات يُعلن الرحيل بعد الهزيمة أمام أستراليا

الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٨ مساءً
مدرب الإمارات يُعلن الرحيل بعد الهزيمة أمام أستراليا

المواطن ـ وكالات

أعلن مهدي علي، مدرب الإمارات، استقالته من منصبه بعد دقائق من الخسارة صفر-2 أمام أستراليا بتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم، الثلاثاء.

وقال مهدي علي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء “أعتقد أني عانيت كثيرا في الفترة الأخيرة لأسباب عديدة، حان الوقت ليأتي شخص آخر ليحاول أن يقدم شيئا أفضل مما قدمته”.

وأضاف المدرب، الذي تولى تدريب المنتخب الأول في 2012، “بذلت قصارى جهدي، ولا يمكنني أن أفعل المزيد، وربما يأتي شخص آخر ليؤدي بشكل أفضل، ربما يحتاج الفريق إلى التغيير، حان وقت الرحيل”.

وتقلصت بشدة آمال الإمارات في التأهل لكأس العالم، بعدما خسرت للمرة الثانية في أقل من أسبوع واحد، إذ تعثرت على أرضها بثنائية نظيفة أمام اليابان يوم الخميس الماضي.

وتجمد رصيد الإمارات عند 9 نقاط من 7 مباريات، وتتأخر بـ7 نقاط عن اليابان، متصدرة الترتيب، و4 نقاط عن السعودية وأستراليا، علما بأن المنتخب الأخضر يلعب في وقت لاحق من اليوم أمام العراق، وقد يزيد غلته من النقاط.

ويتأهل أول منتخبين فقط من المجموعة إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض صاحب المركز الثالث مشوارا آخر على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

وبدأت الإمارات رحلة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بشكل مثالي، وبفوز نادر في ضيافة اليابان في سبتمبر/ أيلول الماضي، لكنها خسرت في الجولة التالية على أرضها أمام أستراليا.

وفازت الإمارات بعد ذلك على تايلاند، ثم خسرت أمام السعودية، وحققت الانتصار في الجولة التالية أمام العراق، قبل أن تخسر مرتين متتاليتين أمام اليابان وأستراليا.

ويتبقى للإمارات 3 مباريات أخرى في التصفيات أمام تايلاند والسعودية والعراق، لكن حتى الفوز لن يكون كافيا للتأهل، بل ستحتاج إلى أن تصب باقي النتائج في مصلحتها.