مدرب اليابان بعد الفوز على الإمارات: كنا الأفضل

الجمعة ٢٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٠ مساءً
مدرب اليابان بعد الفوز على الإمارات: كنا الأفضل

عاشت بعثة المنتخب الياباني فرحة كبيرة، أمس الخميس، عقب تخطي عقبة مهمة للغاية في مشوار تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
وخسر منتخب الإمارات أمام ضيفه اليابان في الجولة السادسة بالمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
واعتبر اليابانيون هذا الفوز ذو شقين، الأول هو الثأر من خسارة المنتخب الياباني 1-2 على ملعبه من نظيره الإماراتي في الجولة الأولى بالمجموعة، والثاني ارتفاع مؤشر التأهل للمونديال المقبل، بعد ارتفاع رصيد الفريق إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المنتخب السعودي (المتصدر).
وجاءت تصريحات مدرب المنتخب الياباني، البوسني وحيد خليلوفيتش، معبرة عن طموحات فريقه التي تزايدت وتخطيطه السليم والمناسب قبل المباراة مع المنتخب الإماراتي.
وقال خليلوفيتش: “أكدت المباراة القدرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبو المنتخب الياباني، تحكمنا في المباراة واللاعبون نفذوا التعليمات التي طلبتها منهم على مدار شوطي المباراة بمنتهى الدقة، ونجحنا في الحصول على العديد من الفرص التي رجّحت كفة فريقي في نهاية المطاف، وكنا بالفعل الفريق الأفضل على مدار الـ90 دقيقة“.
وأوضح مدرب منتخب اليابان: “شهدت المباراة عودة رائعة للاعب يويا أوساكا وظهرت خبرته الكبيرة في مثل هذه المباراة، التي كانت تحتاج إلى نوعية من هؤلاء اللاعبين، وقمت بتغيير مراكز بعض اللاعبين بحسب المتطلبات الخاصة بالمباراة، وطريقة اللعب التي حاولنا تغييرها ونجحنا في ذلك بنسبة كبيرة وما ساعدني على ذلك كفاءة وخبرة اللاعبين“.
ولم يجزم خليلوفيتش تأهل اليابان بصورة كبيرة للنهائيات، قائلاً: “الفوز على الإمارات لم يحسم التأهل لمونديال روسيا، لكنه خطوة مهمة ودافع كبير قبل الخطوة المقبلة، واستمراراً لاستعادة ثقة اليابان، وأنّ الاستعداد للمنتخب الإماراتي بدأ منذ شهر ونصف الشهر، وفوزنا على الإمارات جاء ثمرة تخطيط جيد قبل وأثناء المواجهة التي أعتبرها رائعة للاعبي اليابان“.
يذكر أن المنتخب الياباني سوف يلتقي في الجولة المقبلة على أرضه وبين جماهيره مع منتخب تايلاند، الثلاثاء المقبل، في الجولة السابعة من التصفيات.