مدني: المملكة واليابان تمتلكان مقومات استثمار نتائج زيارة خادم الحرمين

الثلاثاء ١٤ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٥٣ مساءً
مدني: المملكة واليابان تمتلكان مقومات استثمار نتائج زيارة خادم الحرمين

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لليابان تأتي انطلاقاً من روابط الصداقة المتينة بين البلدين وتهدف إلى ترسيخ العلاقات وتطويرها إلى آفاق أوسع وأرحب لخدمة المصالح المشتركة.
وقال معاليه في مؤتمر صحفي عقده اليوم على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لليابان، في العاصمة اليابانية طوكيو، مع عدد من وسائل الإعلام اليابانية: إن خادم الحرمين الشريفين التقى اليوم بجلالة الإمبراطور اكيهيتو إمبراطور اليابان في قصره بالعاصمة اليابانية طوكيو ، حيث تسلم – حفظه الله – من جلالة إمبراطور اليابان، الوسام السامي ” زهرة الأقحوان “.
وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين أجرى مساء أمس مباحثات بناءة مع دولة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي ، كما التقى – حفظه الله – بكل من وزير الخارجية الياباني ومعالي وزير التجارة والاقتصاد ، مشيراً إلى أن المحادثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – مع دولة رئيس الوزراء اتسمت بعمق التفاهم وتبادل وجهات النظر حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتكثيف التعاون في المجالات كافة.
وبين وزير الدولة للشؤون الخارجية أن المملكة العربية السعودية واليابان تمتلكان العديد من الإمكانات التي من شأنها ترجمة أهداف هذه الزيارة إلى نتائج ملموسة سيكون من شأنها تكريس المصالح المتبادلة بين البلدين والارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى تطلعات حكومتي وشعبي البلدين الصديقين .
وأكد أهمية تبادل الزيارات الرسمية بين مسؤولي البلدين، وبين رجال الأعمال ، التي من شأنها الإسهام في تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات ، وزيادة الاستثمارات المشتركة واستكشاف الفرص المتاحة في ضوء رؤية المملكة 2030 .
ولفت إلى إن الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين لليابان شهدت أمس الاثنين توقيع العديد الاتفاقيات والمذكرات الثنائية شملت: مذكرة التعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ، ومذكرة تعاون بين حكومتي البلدين حول تنفيذ الرؤية السعودية اليابانية 2030 ، ومذكر تعاون بين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية اليابانية لتطبيق الرؤية السعودية اليابانية في المجال الثقافي ، ومذكرة تعاون بين حكومتي البلدين في شأن تنظيم وتسهيل إجراءات منح مواطني البلدين تأشيرات الزيارة.
وكشف عن أن اليوم سيشهد كذلك توقيع مسؤولي البلدين على مذكرة تفاهم في التعاون في مجال الرعاية الصحية، ومذكرة تفاهم في مجال العمل، وملحق مذكرة تفاهم في مجال الرياضة ، مشيراً إلى تنوع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وشموليتها للعديد من المجالات.