مسؤول يمني يتهم مليشيا الحوثي بنهب عشرات السفن الإغاثية

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٠ مساءً
مسؤول يمني يتهم مليشيا الحوثي بنهب عشرات السفن الإغاثية

المواطن – وكالات

أكد وزير الإدارة المحلية اليمني، عبد الرقيب فتح، إقدام المتمردين “الحوثيين” في اليمن وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، على نهب واحتجاز أكثر من 63 سفينة إغاثية في ميناءي الحديدة والصليف (غرب)، وعدن (جنوب) منذ سيطرتهم على العاصمة قبل أكثر من عامين.
جاء ذلك في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) نقلاً عن الوزير الذي يشغل في الوقت ذاته منصب رئيس اللجنة العليا للإغاثة في البلاد.
وأكد فتح، أن “السفن التي احتجزها الحوثيون (طيلة الفترة المذكورة) كانت تحمل على متنها مساعدات إنسانية، ومستلزمات صحية للنازحين والمتضررين من القصف الذي تقوم به المليشيا (الحوثية) على مختلف المحافظات اليمنية”.
وأشار إلى أن الطرفين نفسيهما “قاما أيضاً باحتجاز ومصادرة أكثر من 223 قافلة إغاثية محملة بالمساعدات الإنسانية من غذاء ودواء لعدد من المحافظات”.
ولفت إلى أن الحوثيين وقوات صالح، “داهموا مقرات المنظمات العاملة في مجال الإغاثة، حيث قاموا باختطاف 30 من موظفيها، والتي كان آخرها اختطاف العاملين في المكتب النرويجي للاجئين بمحافظة الحديدة، و7 عاملين في مجال الإغاثة الإنسانية  في مديرية (دمنة خدير) في تعز، خلال الأيام الماضية”.
وأضاف: “هذه المليشيا تقوم أيضاً، باستهداف السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية ولا تكترث بالقوانين واللوائح الدولية “.