ملتقى الأعمال الإلكترونية يقدم أفضل الأساليب للحد من مخاطر الإنترنت

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٥ صباحاً
ملتقى الأعمال الإلكترونية يقدم أفضل الأساليب للحد من مخاطر الإنترنت

عقد ملتقى الأعمال الإلكترونية مساء أمس الأربعاء، ندوةً إعلاميةً استثنائية بعنوان “أفضل الأساليب للحد من مخاطر الإنترنت”، ضمن أنشطة مبادرة وسام – إحدى مبادرات الملتقى – وذلك بفندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض.

وشارك في الندوة البروفسور عبدالله اليوسف عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة السابق ، وعضو مجلس الشورى الدكتور فايز الشهري ، والدكتور حامد الشراري عضو مجلس الشورى السابق للحديث عن الأنظمة والإجراءات المطلوبة من أصحاب العلاقة من المؤسسات والأسر والأفراد. وتناول البروفسور عبدالله اليوسف الجوانب الفكرية، موضحاً أن الإنترنت لا يقل خطورة عن الإرهاب والمخدرات إذا تم استخدامه بشكلٍ سيّئ، وكيف أنه أصبح بيئةً خصبة لتنوع مصادر الجريمة على الأفراد والأسر وخصوصاً الشباب.

وتطرق الدكتور فايز الشهري لدور الإعلام الجديد في رفع المستوى المعرفي وكيف أن التقنية الحديثة غيرت مبدأ المرجعيه في مجتمعنا، في حين استعرض الدكتور حامد الشراري أهمية صناعة الأمن الفكري مؤكداً ذلك بقصص من أرض الواقع. وشدد على ضرورة تحديث السياسات والأنظمة المعلوماتية كل ثلاث سنوات لحماية المصنّع والمستخدم النهائي للتقنية.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الملتقى الدكتور تركي الزيادي أن مبادرة وسام تسعى للمساهمة في تكوين مجتمع معرفي يمكنه التعامل مع الإنترنت بأمن وسلامة مشيراً إلى أن مجلس إدارة الملتقى شكل فريقاً متخصصاً يضم كلاً من حمد الشلوي، حسن العمري، مشعل السيحاني، صالح لسلوم، طايل بن موطان، علي الهمامي. كما تم تكريم سفير الإنسانية بندر البريدي وذلك لجهوده الاجتماعية والإنسانية والعمل التطوعي. وبدوره قدم رئيس ملتقى الأعمال الإلكترونية، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز على دعمه ورعايته الفعالة للمبادرة، ودوره في تعزيز الأخلاقيات الإيجابية للتعامل مع العالم الرقمي.