نيجلي يصدم محمد نور !

الإثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٣ مساءً
نيجلي يصدم محمد نور !

المواطن ـ محمد سلام

وصفت الجماهير الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات أوليفر نيجلي، المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا”، بأنها صادمة لأسطورة نادي الاتحاد محمد نور، حيث أكد أن أي لاعب موقوف بسبب قضية منشطات لا يستطيع إقامة حفل اعتزال، إلا في الحديقة الخلفية لمنزله.

وكان محمد نور ينوي إقامة حفل اعتزاله لكرة القدم خلال الصيف المقبل، بحضور أحد الفرق العالمية، إلا أن مدير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات نفى إمكانية حدوث هذا الأمر في تصريحات إعلامية، خلال حضوره لحضور الندوة العربية لمكافحة المنشطات، والتي تنظمها الهيئة العامة للرياضة السعودية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

هذا وكان محمد نور قد أُوقف بعد ثبوت نتيجة إيجابية في عينته خلال مباراة جمعت اتحاد جدة مع الفتح، في نوفمبر 2015، وأوقف بعدها في فبراير لمدة 4 أشهر، قبل أن تنقض لجنة الإستنئاف السعودية الخاصة بقضايا المنشطات العقوبة السابقة وتكتفي بإيقافه 4 أشهر في بيان حمل 8 توضيحات تتعلق بالقضية.

وأعادت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” إيقاف محمد نور لاعب اتحاد جدة السابق 4 سنوات بعدما نقضت قرار لجنة الاستئناف السعودية الخاصة بقضايا المنشطات الذي اكتفى بإيقاف نور 4 أشهر، وأصدرت لجنة الرقابة على المنشطات بياناً قالت فيه إن محكمة التحكيم الرياضي أيدت الاستئناف المرفوع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ونقض قرار لجنة الاستئناف الخاصة بقضايا المنشطات السعودية، وإيقاف محمد نور 4 سنوات تبدأ من 15 ديسمبر 2016 ولمدة 4 أعوام.

يذكر أن اللاعب كان قد أعلن اعتزاله اللعب نهاية الموسم الماضي، وكان يتأهب، في تلك الأيام للاتفاق على مباراة اعتزاله أمام أحد الفرق الأوروبية الكبرى.