هكذا ستساعد طوكيو في تنفيذ رؤية 2030

الأحد ١٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٠ مساءً
هكذا ستساعد طوكيو في تنفيذ رؤية 2030

المواطن – ترجمة: محمود نبيل

تولي وسائل الإعلام اليابانية، اهتمامًا بالغًا لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي بدأت اليوم إلى طوكيو ضمن جولته الأسيوية الكبرى، والتي من المتوقع أن تشهد أوجه كثيرة للتعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وأكدت صحيفة “يابان تايمز”، أن طوكيو ستساعد المملكة العربية السعودية في خطتها الطموحة للتحول من الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للدخل إلى تنويع أعمدة بناء الاقتصاد السعودي في المستقبل، ضمن رؤرية 2030.

وأوضحت الصحيفة أن اليابان بقطاعيها الحكومي والخاص، ستقدم مساعدات للمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك البنية التحتية والطب والسياحة ومصادر الطاقة المتجددة، أملًا في توسيع فرص الأعمال التجارية والاستثمارية بين البلدين، إضافة إلى تأكد اليابان من استمرار إمدادات النفط السعودية في الفترة المقبلة.

وأضافت أنه من المقرر أن يبحث كل من خادم الحرمين الشريفين وشينزو آبي رئيس الحكومة اليابانية، خلال اجتماعهما المقرر له يوم الاثنين، التعاون في عدد كبير من المجالات، وعلى رأسها صادرات الطاقة والاستثمار والثقافة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع سيشمل أيضًا نقاشات بشأن إمدادات النفط السعودي، والذي يمثل ما يزيد عن 30% من إجمالي واردات اليابان من المواد البترولية بمنطقة الشرق الأوسط.