هل يُلاحق المتهمون بالشروع في القتل بعد #سار_يصطدم_بجمال_سائبة

الجمعة ١٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٩ مساءً
هل يُلاحق المتهمون بالشروع في القتل بعد #سار_يصطدم_بجمال_سائبة

المواطن – الرياض

انتقد العديد من المواطنين قيام أحد ملاك الإبل بقطع السياج الخاص بقطار شركة “سار” ما أدى الى إصطدام أحد الجمال السائبة بالقطار.

وطالب المواطنون بفرض عقوبات على ملاك الإبل الذين يتركونها تعرض حياة المواطنين والمسافرين للخطر.

وأطلق المغردون وسمًا على موقع تويتر بعنوان ” سار يصطدم بجمال سائبة” عبروا فيه عن رفضهم لهذه الظاهرة التي باتت تشكل هاجسأ أمنياً للجميع.

وقال سعيد العتيبي: “لماذا لا يوجد مصدات بمقدمة القطار تساهم في دفع الحيوانات السائبة مما يساهم في السلامة للركاب والقطار؟”

وأضافت سارة العساف :”من  أمن العقوبة أساء الأدب ، كيف يقطع السياج ما فكر بأرواح الناس اللي بالقطار، متى يفعل عندنا قانون صارم ضد العبث !”

وقال عادل التويجري:”قطع السياج جريمة بحق الإنسان والحيوان” فيما طالب أحمد الدهيم بأن ” تكون الملاحقة بتهمة الشروع في القتل ،، والتهمة تعظُم بقدر عدد المهددة أرواحهم”.

وكان الحساب الرسمي لقطار “سار” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قد أكد تعرض ⁧‫قطار‬⁩ سار للركاب ظهر اليوم (الجمعة) لواقعة محدودة، حيث حدث تعدي على حرم الخط الحديدي وقطع للسياج”.

‏وأضاف “أدى ذلك إلى دخول عدد من الجمال السائبة واصطدام القطار بأحدها على بعد ٤٠ كيلومترًا جنوب محطة القصيم”.

وأكّد أنّه “لم يتعرض أي من الركاب لأي أذى ولله الحمد، وتسبب ذلك في تأخر لبعض الوقت في وصول القطار”، مشيرًا إلى أنّه “باشرت الجهات الأمنية الحادث”.

‏وجدّدت الشركة،‬⁩ حرصها الكبير على سلامة جميع الركاب، مع التشديد على أهمية احترام الأنظمة وعدم الاقتراب من سياج حرم الخط الحديدي”، مبيّنة أنها تعتزم ملاحقة المعتدين على حرم الخط الحديدي قضائياً”.